محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز سبل التعاون

محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز سبل التعاونجانب من اللقاء

محافظات11-9-2024 | 17:09

استقبل المهندس أيمن عطية ، محافظ القليوبية ، و الدكتور محمد فكري خضر ، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات ، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين المحافظة والجامعة، ولا سيما في مجال توفير بيئة جامعية آمنة ومستقرة لطالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالخانكة.

وحضر اللقاء كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ ومحمد عبد الخالق أمين عام جامعه الازهر واللواء محمد صحصاح رئيس مدينة الخانكة والدكتورة فتحية إسماعيل مشعل عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالخانكة .

وأكد المحافظ على أهمية توفير وسائل مواصلات آمنة ومريحة للطالبات، خاصةً مع وجود فرع ل جامعة الأزهر في منطقة الخانكة، مشيرًا إلى أن ذلك يساهم في تشجيع الطالبات على مواصلة دراستهن دون قلق. كما شدد على ضرورة إنشاء نقطة أمنية دائمة عند فرع الجامعة بالخانكة، وذلك لضمان سلامة الطالبات وحمايتهن من أي مخاطر فضلا عن تكليف السيد رئيس مدينة الخانكة بالعمل علي رفع كفاءة المنطقه المحيطة بالكلية والاهتمام بالنظافة ورفع أي تراكمات حول أسوار الكلية وتمهيد الطرق المحيطة والمؤدية إليها .

وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع مدير إدارة المواقف لتخصيص خط مواصلات من الكلية وحتي المواقف الرئيسية القريبه للكلية كما تم مخاطبة مدير أمن القليوبية لتخصيص نقطة أمن دائمة للكلية لتوفير بيئة آمنه لطالباتنا بالكلية.

من جانبه، أشاد الدكتور محمد فكري بالجهود التي تبذلها محافظة القليوبية لدعم العملية التعليمية، معربًا عن تطلعه إلى التوسع في إنشاء فروع جديدة ل جامعة الأزهر بالمحافظة، وذلك لتلبية احتياجات أبناء المحافظة من التعليم الأزهري.

وأكدت الأستاذة الدكتورة / فتحية إسماعيل مشعل عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالخانكة على أهمية هذا التعاون في رفع مستوى الخدمات المقدمة للطالبات، مشيرة إلى أن الكلية تعمل جاهدة لتقديم تعليم ذي جودة عالية.

يأتي هذا اللقاء في إطار حرص المحافظة على دعم التعليم وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومستقرة للطلاب والطالبات، كما يعكس التعاون المثمر بين محافظة القليوبية و جامعة الأزهر الشريف.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2