السبت.. عرض 3 أفلام بالأوبرا ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة

السبت.. عرض 3 أفلام بالأوبرا ضمن فعاليات نادي السينما المستقلةالأوبرا المصرية

فنون12-9-2024 | 11:25

يُنظم المركز القومي للسينما، برئاسة مدير التصوير د.حسين بكر، في تمام الثامنة مساء بعد غد السبت، فعاليات نادي السينما المستقلة، بسينما الهناجر في دار الأوبرا المصرية.

وذكر المركز -في بيان صحفي اليوم الخميس- أن الفعاليات تتضمن عرض 3 أفلام، هي الفيلم الروائي القصير "ترداد" إخراج أحمد بدر، والذي يناقش قصة شاب يتبقى له يوم واحد قبل أن يدخل المستشفى، ويبحث في هذا اليوم عن معانى للحياة من خلال مواقفها، والفيلم الروائى القصير "قرن وستة أعوام" إخراج محمد ناصف، والذي يناقش قصة الشيخ حارث الذى يقرر السفر إلى ألمانيا لمقابلة حفيد هتلر؛ لمناقشة الوعد القديم الذي قطعه هتلر لجد حارث (محمد أمين الحسيني) بتحرير فلسطين، ولكن سرعان ما تجدد الوعد بين الأحفاد ولكن الجشع خلق من جديد.

أما الفيلم الثالث فهو الفيلم الروائى القصير "معا" إخراج محمد فهيم، والذي يناقش قصة شاب يجلس فى غرفة يقرأ كتابا ومن خلال هاتفه الخلوى يتابع أخبار العالم، ومنها الحروب التى أضفت عليه الشعور بالحزن، ويدخل فى حلم يعطي معاني اتحاد الشعوب ووقف الحروب.

ومن المقرر أن يتم عقد ندوة يديرها الناقد السينمائي أحمد النبوي، لمناقشة الأفلام مع الجمهور.

يذكر أن نادي السينما المستقلة يقيمه المركز القومي للسينما شهريًا بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس حمدي سطوحي، ويشرف عليه فنيًا الناقد السينمائي أحمد عسر.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2