التحفظ على مالك عقار شبرا المنهار بعد مصرع ابنتيه وحفيدته

التحفظ على مالك عقار شبرا المنهار بعد مصرع ابنتيه وحفيدتهضحايا العقار المنهار بشارع شيكولاني في شبرا مصر

حوادث وقضايا13-9-2024 | 16:46

استعلمت النيابة العامة بشمال القاهرة، عن الحالة الصحية لصاحب عقار شبرا مصر المنهار، عقب انتشاله مصابًا من أسفل الأنقاض والتحفظ عليه لحين استجوابه حول ملابسات الحادث وحقيقة وجود تصدعات وشروخ وتشققات في المنزل وعدم قيامه بترميمها.

وتبين من التحريات أن الضحايا الثلاث هن ابنتا مالك العقار وحفيدته، وقررت النيابة دفن جثامينهن عقب مصرعهن أسفل أنقاض العقار المكون من 4 طوابق بـ شارع التاج (رقم 13 أ)، بمنطقة شبرا مصر وتسليم الجثامين لذويهن.

كشفت تحقيقات نيابة شمال القاهرة الكلية المبدئية، أسباب انهيار عقار شبرا مصر مساء أمس الخميس، حيث أسفرت المعاينة أن المبنى كانت به تصدعات وشقوق كبيرة.

وأضافت التحقيقات، أن العقار المنهار تأثر بإزالة عقار آخر مجاور له منذ عدة أشهر ولم تجر له عملية ترميم، مشيرة إلى أن صاحب المنزل لم يقم بإصلاح ما حدث للعقار وتركه على حاله فانهار على ساكنيه.

وصرحت النيابة بدفن ٣ جثث لابنتي صاحب العقار "ندى سمير" وشقيقتها "نادين" وابنة ندى الطفلة "كيان" لقين مصرعهن أسفل أنقاض العقار.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغا يفيد بوقوع انهيار عقار في منطقة شبرا مصر ، وعلى الفور هرعت قوات الحماية المدنية وقوات الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

واستعانت قوات الحماية المدنية بمعدات ثقيلة لإجراء عمليات البحث ورفع ركام عقار منهار مكون من 4 طوابق بمنطقة شبرا لتسهيل عمليات البحث عن أي ضحايا جراء الانهيار، ونجحت قوات الإنقاذ البري التابعة للحماية المدنية، فى انتشال 3 أشخاص مصابين من أسفل ركام العقار المنهار.

وتبين من التحريات والمعاينة أن الجثامين لسيدتين وطفلة، ضحايا العقار المنهار بـ شارع شيكولاني ، في شبرا مصر بالقاهرة، وتم نقلهن عبر سيارات الإسعاف للمستشفى العام بشبرا.

كما نفذت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، عملية إخلاء 4 عقارات مجاورة للعقار رقم 13 الذي تعرض للانهيار بمنطقة شبرا مصر التابعة لمحافظة القاهرة، تحسبا من انهيارها وتأثير العقار المنهار فيها حتى يتم تشكيل هيئة هندسية لفحصها والتأكد من سلامتها.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2