محافظ قنا يشهد ختام المهرجان الصيفي الثالث والعشرين للشباب بدير الأنبا بضابا

محافظ قنا يشهد ختام المهرجان الصيفي الثالث والعشرين للشباب بدير الأنبا بضابامحافظ قنا

محافظات14-9-2024 | 08:09

شهد محافظ قنا الدكتور خالد عبدالحليم، حفل ختام فعاليات المهرجان الصيفي الثالث والعشرين للشباب بدير الأنبا بضابا بنجع حمادي المقام تحت شعار "نور لسبيلى"، بمشاركة 26 ألف مشارك، من مراحل تعليمية مختلفة.

بدأ الحفل بعزف السلام الوطني، ثم قدم فريق الكورال الأناشيد الوطنية ترحيبًا بالضيوف، وتتضمن بعض الفقرات الثقافية والفنية، وعروضا لفرقة الجوالة والكشافة.

وأعرب الأنبا بضابا أسقف نجع حمادي عن شكره وتقديره للحضور، مؤكدا الروابط الطيبة ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التي تجمع بين أبناء الوطن الواحد، وأن شعب مصر سيظل دائما نسيجا واحدا.

وفي كلمته، قدم محافظ قنا الشكر إلى الأنبا بضابا، والعاملين بالدير على حسن الضيافة والاستقبال، مشيدا بالأنشطة المختلفة التي يقدمها المهرجان، وأهميتها للشباب في تغذية الروح والجسد والعقل، ومن ثم غرس قيم الولاء والانتماء والوحدة الوطنية، موضحًا أن الكنائس ليست فقط دورًا للعبادة بل إنها مراكز لتقديم خدمات مجتمعية، تسهم بدورها في بناء الإنسان المصري.

من جانبه.. قال وكيل مديرية الأوقاف بقنا، إن الشعب المصري تربطه مشاعر الأخوة والسماحة الدينية، لافتا إلى أهمية دور العبادة في تنشئة الشباب على النهج القويم والروح السمحة، مشيدا بالأنشطة المختلفة التي يقدمها المهرجان.

وفي ختام الفعالية قدم الأنبا بضابا درعا تذكاريا لمحافظ قنا، كما قدم الهدايا التذكارية لعدد من الضيوف.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2