وزيرة فلسطينية توجه الشكر لمصر على دورها السباق في دعم القضية الفلسطينية

وزيرة فلسطينية توجه الشكر لمصر على دورها السباق في دعم القضية الفلسطينيةفارسين شاهين، وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين

عرب وعالم14-9-2024 | 21:14

وجهت وزيرة الدولة لشئون وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية فارسين شاهين، الشكر لمصر على دورها السباق في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية، علاوة على مساعيها السياسية والدبلوماسية وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وأشارت شاهين ـ خلال لقاء خاص مع برنامج "عن قرب"، المذاع عبر قناة "القاهرة" الإخبارية، اليوم السبت ـ إلى أن الوضع في قطاع غزة كارثي، مشددة على أن العدوان الإسرائيلي دمر كل شئ في غزة، على خلفية هدم البيوت والمساجد والكنائس والمدارس والقتل وعمليات النزوح المستمرة والتنكيل، معربة عن أملها في أن تتوقف الحرب الآن التي دمرت بشكل لا يمكن أن يتقبله العقل الإنساني كل مناحي الحياة في غزة.

وحول مخرجات جامعة الدول العربية التي عقدت مؤخرا ، قالت فارسين شاهين إن اجتماعات الجامعة العربية الأخيرة ركزت على القضية الفلسطينية ، وكانت هي القضية الأساس، وكان هناك توجه للتحرك بشكل جماعي ومكثف من قبل الأشقاء العرب.

وعن رؤيتها لطلب تنظيم مؤتمر دولي بشأن القضية الفلسطينية ببرامج وأهداف واضحة، قالت الوزيرة الفلسطينية " إن طلبنا ليس للحديث عن القضية الفلسطينية لأنها معروفة وحلها معروف وهو مبني على حل الدولتين، وعلى العالم أن يكثف جهوده لحل الدولتين" ، مشددة على أن إفلات إسرائيل من العقاب جعلها تواصل انتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني.

وشددت على أن إسرائيل لا تلتزم بالقانون الدولي ولا تؤمن بالشرعية الدولية ، كما أن نتنياهو لا يريد وقف الحرب على غزة بسبب مصلحته الشخصية، ويريد أيضا تشويه أي دولة تسعى لوقف إطلاق النار في غزة.

وأضافت أنه يجب أن يكون هناك إلزام أكبر على دولة الاحتلال، مبينة أن واشنطن قادرة على أن تكون لاعبا أساسيا لوقف الحرب على غزة ، وأشارت إلى أن الوضع الآن في الضفة الغربية أصبح شائكا للغاية، مؤكدة أن انفجار الأوضاع في الضفة الغربية قد يشعل المنطقة برمتها.

وقالت فارسين شاهين " إن اعترافات الدول بحق إقامة الدولة الفلسطينية مهمة جدا للشعب الفلسطيني ، ونحن نواصل الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة".

ولفتت إلى أن إجراءات وقف تصدير السلاح الى إسرائيل خطوة في الاتجاه الصحيح، على خلفية إعلان بريطانيا، تعليق 30 من أصل 350 ترخيصا لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2