محافظ المنيا يوجه بتطوير موقف الديروطية لخدمة 22 قرية

محافظ المنيا يوجه بتطوير موقف الديروطية لخدمة 22 قريةجانب من جولة محافظ المنيا

محافظات15-9-2024 | 18:42

زار اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، مدينة ملوى عصر اليوم الأحد استجابة لمطالب عدد من أهالي المركز بخصوص إنشاء كوبري مشاه على ترعة الإبراهيمية. يهدف الكوبري إلى ربط شارع الجلاء بمجمع المواقف الجديد، حيث قام المحافظ بمعاينة الموقع المقترح لدراسة إمكانية تنفيذ المشروع وتأثيره على السيولة المرورية، وتحسين حركة المواطنين والحد من الحوادث.

أثناء زيارته لمجمع المواقف، شدد المحافظ على أهمية تحسين مستوى الخدمات بالمجمع، مؤكدًا ضرورة استمرارية أعمال النظافة وإزالة أي إشغالات في محيط المجمع للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي لمدينة ملوى. كما وجه بتمهيد طريق بطول 200 متر يربط بين نهاية المجمع والكوبري على ترعة الإبراهيمية، لتحقيق انسيابية مرورية أفضل وتيسير حركة المشاة والمركبات.

كما تفقد المحافظ موقف سيارات الأجرة بشارع المجيي على ترعة الديروطية، الذي يمتد على مساحة 8 آلاف متر مربع ويخدم 22 قرية من قرى الغروب. وأمر بسرعة وضع دراسة متكاملة لتطوير الموقف تشمل أعمال رصف، وإقامة تندات، ودورات مياه، وكافيتريا، بالإضافة إلى إنشاء وحدتي إسعاف وإطفاء. وقدر تكاليف هذه التطويرات بـ 4.5 مليون جنيه، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للعام 2024-2025، في إطار خطة المحافظة لتطوير وتحسين خدمات النقل والمواصلات في كافة أنحاء المنيا.

كما وجه المحافظ ببدء أعمال تكسية وتدبيش الجانب الشرقي لترعة الإبراهيمية بتكلفة 15 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية، وذلك لحماية الطريق وإزالة التعديات والمخلفات على جانب الترعة، حفاظًا على البيئة ومنعًا للتلوث.

رافق المحافظ خلال جولته تاج أبو سداح، رئيس مركز ومدينة ملوى، إلى جانب مسؤولي المرور وإدارة المواقف.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2