محافظ الشرقية يشهد إحتفالية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف

محافظ الشرقية يشهد إحتفالية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريفجانب من الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

محافظات15-9-2024 | 22:01

شهد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، احتفالية مديرية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، التي أُقيمت في مسجد الفتح بمدينة الزقازيق.

حضر الاحتفالية الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور أحمد عبد المعطي، نائب المحافظ، واللواء عبد الغفار الديب، سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمه كُجَك، السكرتير العام المساعد، والشيخ مجدي بدران، وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمد حامد، وكيل مديرية الأوقاف، وشعبان أبو الفتوح، رئيس مركز ومدينة الزقازيق، إلى جانب رجال الدعوة الإسلامية والمواطنين.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ محمد عبد الكريم، تلتها كلمة من الشيخ علي السيد عوض -من أئمة مديرية الأوقاف- حيث تحدث عن معجزات يوم مولد النبي محمد، مثل سقوط الأصنام من حول الكعبة وانكسار إيوان كسرى، وسلط الضوء على أخلاقه الكريمة ولقبه بـ "الصادق الأمين".

كما أشار إلى كيفية دعوته لقومه للدخول في الإسلام باستخدام اللين وأسلوب الحوار والإقناع، رغم تعرضه للأذى، مشددًا على أهمية الاقتداء بالصفات النبوية من الصبر والرحمة والتعاون والسلام.

كما قدم الشيخ رشدي المغربي مجموعة من الابتهالات الدينية والمدائح النبوية، التي نالت إعجاب الحضور.

وفي ختام الاحتفالية، هنأ محافظ الشرقية أبناء المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف، مشددًا على ضرورة الاقتداء بسيرة النبي محمد وما رسخه من قيم مثل إتقان العمل والمثابرة وبناء الوطن. ودعا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

أضف تعليق