"سويلم" يلتقي رئيس المجلس العالمي للمياه للتباحث حول تعزيز التعاون

"سويلم" يلتقي رئيس المجلس العالمي للمياه للتباحث حول تعزيز التعاونجانب من اللقاء

مصر16-9-2024 | 19:46

على هامش فعاليات المنتدى العربي السادس للمياه، المنعقد في أبوظبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، بـ لوي فوشون رئيس المجلس العالمي للمياه.

وأعرب الدكتور سويلم، عن سعادته بهذا اللقاء للتباحث حول تعزيز التعاون بين الوزارة والمجلس، متوجهاً بالتهنئة لـ"فاشون" على نجاح المنتدى العالمي العاشر للمياه، الذي عُقد شهر مايو الماضي بإندونيسيا.

كما توجه الدكتور سويلم، بالشكر لـ"فوشون" على موافقته على الانضمام لعضوية اللجنة رفيعة المستوى لإسبوع القاهرة السابع للمياه، وعلى رعاية المجلس العالمي للمياه الشرفية للإسبوع.

ومن جانبه، أعرب "فوشون" عن تطلعه للمشاركة بجانب عدد من أعضاء المجلس العالمي للمياه، في عدد من الجلسات رفيعة المستوى بالإسبوع، وهو ما سيعد فرصة للاعداد للمنتدى العالمي القادم للمياه المقرر عقده في المملكة العربية السعودية.

كما أشار الدكتور سويلم، خلال اللقاء، إلى أن فعاليات الإسبوع هذا العام سوف تتضمن أيضًا تنظيم الإسبوع الإفريقى للمياه وهو ما يعكس حرص مصر على تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية، خاصة في ظل رئاسة مصر الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو).

أضف تعليق