احتفالية المولد النبوي .. هدايا الأزهر والأوقاف إلى الرئيس السيسي

احتفالية المولد النبوي .. هدايا الأزهر والأوقاف إلى الرئيس السيسيهدايا الأزهر والأوقاف إلى الرئيس السيسي

الدين والحياة17-9-2024 | 04:16

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أمس الاثنين احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446 هجرية، بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وعدد من علماء الدين في مصر وخارجها.

وخلال احتفالية المولد النبوي الشريف، قدم الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، هدايا إلى الرئيس السيسي، تقديرا له ولجهوده العظيمة في رفعة البلاد.
وترصد بوابة دار المعارف في هذا التقرير هدايا الأزهر والأوقاف إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية المولد النبوي.

هدية الأزهر إلى الرئيس السيسي

أهدى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، النسخة الأولى من ترجمة الأزهر لمعاني القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزيَّة، خلال الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وتعتبر هذه النسخة أول ترجمة تصدر عن «مركز الترجمة» بالأزهر الشريف، لتعريف أبناء المسلمين بمعاني القرآن الكريم مِمَّن لا يَتحدَّثونَ اللُّغةَ العربيَّة، ولتعريف كل المهتمين بقراءة معاني هذا الكتاب العظيم دستور المسلمين وهدي السماء للبشرية.

واستغرقت الترجمة التي صدرت عن مركز الأزهر للترجمة عدة سنوات من علماء متخصصين في اللغة الإنجليزية وعلوم الشريعة الإسلامية، لتقديم ترجمة دقيقة لمعاني القرآن الكريم تبرز جماليات القرآن ومعجزاته وما فيه من مصلحة للبشرية جمعاء.

هدية الأوقاف إلى الرئيس السيسي

كما قام الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، بإهداء الرئيس عبد الفتاح السيسي هدية من وزارة الأوقاف وهي المصحف الشريف.

وجاء هذا خلال الاحتفال الذي أقامته وزارة الأوقاف بحضور الرئيس وشيخ الأزهر ومفتي الجمهورية وعدد من الوزراء ولفيف من العلماء وبمشاركة كبار رجال الدولة، وذلك بمنحهم وسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى.

أضف تعليق