الإسكان: طرح 70 ألف شقة سكنية في هذا الموعد

الإسكان: طرح 70 ألف شقة سكنية في هذا الموعدالإسكان الاجتماعى

مصر17-9-2024 | 04:58

كشف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، عن إعلان جديد لـ70 ألف وحدة سكنية، منها 60 ألف وحدة منخفضة التكاليف، و10 آلاف وحدة متوسطة التكاليف، وذلك في شهر نوفمبر المقبل.

وقال الوزير بدأت بخطة لحصر الأصول التي تمتلكها من مخزون للوحدات السكنية والأراضي وطرحها ضمن مشروعات، وذلك بالتنسيق مع المطورين العقاريين وبالشكل الذي يمنع حدوث إغراق للسوق.

وأضاف وزير الإسكان، أنه تم العمل على دفع بعض المشروعات المتأخرة، وأبرزها المشروعات السكنية بمدينة العلمين الجديدة التي بها مشروعات متنوعة عديدة يتم العمل بها في وقت واحد.

وبالنسبة لمشروع «سكن لكل المصريين»، أوضح أنه سيكون هناك إعلان جديد لـ70 ألف وحدة سكنية، منها 60 ألف وحدة منخفضة التكاليف، و10 آلاف وحدة متوسطة التكاليف، وذلك في شهر نوفمبر المقبل.

وأشار «الشربيني» إلى أنه تم وضع خطة مكثفة لتسليم الوحدات السابقة، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتسليم منطقة سكنية مكتملة الخدمات والمرافق الخدمية والتنموية، بحيث تشكل مجتمع متكامل، لافتا إلى أنه بنهاية العام المقبل سيتم تسليم كافة الوحدات السكنية.


شروط التقديم في الإسكان الاجتماعي

أولا: أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

ثانيًا: عدم التقديم على أكثر من وحدة سكنية في نفس الإعلان.

ثالثا: أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 21 سنة ولا يزيد على 50 سنة.

رابعأ: سداد مبلغ جدية الحجز

خامسًا: إثبات المتقدم لقدرته على سداد الأقساط.

سادسًا: يجب ألا يكون للمتقدم أو لأسرته وحدة سكنية أو قطعة أرض

سابعً: إثبات إقامتك في المحافظة التي توفر الوحدة السكنية التي ترغب في التقديم لها، أو أن تكون لديه وظيفة في هذه المحافظة.

أضف تعليق