مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة يصف المندوب الإسرائيلي بالـ"مهرج"

مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة يصف المندوب الإسرائيلي بالـ"مهرج"مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة

عرب وعالم17-9-2024 | 21:41

وصف مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة طاهر السني سفير إسرائيل لدى المنظمة داني دانون بالـ"مهرج الذي يسعى لتقديم عروض مضحكة" مؤكدا أن احتلال الأراضي الفلسطينية سيبقى غير شرعي.

وقال السني في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "احتلال الأراضي الفلسطينية سيبقى غير شرعي"، مستغربا "موقف الدول التي تدعو لعدم الامتثال للقانون الدولي".

كما رد السني على تصريحات سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون الذي وصف أداء الوفد الفلسطيني في الجمعية بالسيرك، قائلا: "نعتبره مهرجا يحاول تقديم ألاعيبه وعروضه المضحكة".

وأكد في ختام كلمته أن " ليبيا ترى أن المقاومة ضد الاحتلال ليست إرهابا".

وكان دانون قد وصف أداء الوفد الفلسطيني في الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ"السيرك".

وافتتحت في نيويورك، يوم الثلاثاء الماضي (11 سبتمبر)، الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وتولى رئيس وزراء الكاميرون السابق، فيليمون يانج مهام رئيس الدورة.

وأصبح حضور فلسطين ممكنا بفضل القرار الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 10 مايو الماضي، والذي أكدت فيه أن فلسطين مؤهلة لعضوية الأمم المتحدة.

وخلال الدورة سيكون بإمكان فلسطين إدراج ممثليها على قائمة المتحدثين في الجلسات حول قضايا الشرق الأوسط وعرض تعديلات واقتراحات.

ومع ذلك لا تزال فلسطين بصفة عضو مراقب، ولا تمتلك حق التصويت في اجتماعات الجمعية العامة. كما لا يمكن لها ترشيح ممثليها لمختلف المناصب في الأجهزة والهيئات الأممية.

أضف تعليق