"الدفاع اليابانية": كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ باليستية في البحر

"الدفاع اليابانية": كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ باليستية في البحرصواريخ باليستية

عرب وعالم18-9-2024 | 09:31

ذكرت وزارة الدفاع اليابانية أن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية اليوم الأربعاء، يعتقد أنها سقطت خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان في بحر اليابان، ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار بالطائرات أو السفن.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، عن بيان الوزارة إن الصواريخ، التي أطلقت في حوالي الساعة 6:53 صباحًا و7:23 صباحًا من موقع داخلي، سقطت قبالة الساحل الشرقي لـ كوريا الشمالية.

وقال وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا، إن طوكيو قدمت احتجاجًا صارمًا لـ(بيونج يانج)، موضحًا أن تجارب الصواريخ، التي أعقبت عمليات إطلاق متعددة يوم الخميس الماضي، كانت "انتهاكًا واضحًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

بدوره، قال نائب كبير أمناء مجلس الوزراء هيروشي موريا، في مؤتمر صحفي، إن كوريا الشمالية أطلقت صواريخ باليستية متتالية على مدى فترة قصيرة من الزمن وأن تطويرها للصواريخ "غير مقبول على الإطلاق".

من جانبها، ذكرت وزارة الخارجية اليابانية أن كبار المسؤولين اليابانيين والأمريكيين والكوريين الجنوبيين المسؤولين عن القضايا الكورية الشمالية أجروا محادثات هاتفية، وأدانوا بشدة عمليات الإطلاق لتهديد السلام والأمن في المجتمع الدولي، مع التأكيد على تعاونهم الوثيق.

وذكر الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه الشمال الشرقي من منطقة كايشون في مقاطعة جنوب فيونجان بالقرب من (بيونج يانج)، وحلقت لمسافة حوالي 400 كيلومتر.

جاءت عمليات الإطلاق قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر القادم وانتخابات قيادة الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في اليابان في 27 سبتمبر الجاري.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2