وزيرالخارجية: علاقاتنا مع الولايات المتحدة قوية ومتينة

وزيرالخارجية: علاقاتنا مع الولايات المتحدة قوية ومتينةوزير الخارجية

مصر18-9-2024 | 14:18

أكد وزيرالخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي اليوم الأربعاء، أن العلاقات بين مصر و الولايات المتحدة قوية ومتينة تمتد لعقود طويلة من العمل والتفاهم المشترك.

ورحب عبدالعاطي - في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في القاهرة ـ بزيارة وزير الخارجية الأمريكي والوفد الأمريكي المرافق .. قائلا : إن زيارة بلينكن إلى القاهرة تأتي في إطار عدد من الزيارات المكوكية للمنطقة وللقاهرة، ونحن دائما نرحب به ضيفا عزيزا في مصر.

وأضاف وزير الخارجية : أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل اليوم الوزير الأمريكي في مقابلة مطولة وصريحة تناولت كل تطورات العلاقات الثنائية بين مصر و الولايات المتحدة في ظل الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين ، كما أكد الرئيس خلال اللقاء على متانة هذه العلاقات والحرص المشترك من جانب البلدين للعمل على تعزيزها وتطويرها.

وأوضح عبدالعاطي أنه أطلق اليوم مع الوزير بلينكن مجموعة العمل الخاصة بالتعاون المشترك بين مصر و الولايات المتحدة في قطاعات السياحة والتربية والتعليم والثقافة والتعليم العالي بحضور عدد من الوزراء المصريين وزير التعليم العالي ووزير التربية والتعليم ووزير السياحة والأثار.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2