رحيل سكيلاتشي أسطورة إيطاليا في مونديال 90

رحيل سكيلاتشي أسطورة إيطاليا في مونديال 90سلفاتوري سكيلاتشي

رياضة18-9-2024 | 15:58

توفي نجم منتخب إيطاليا السابق في مونديال 1990 سلفاتوري سكيلاتشي، عن 59 عامًا، بعد صراع مع مرض سرطان القولون، حسبما أفاد، اليوم الأربعاء، موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي.

ودخل "توتو" المستشفى منذ 7 سبتمبر في حالة حرجة في مستشفى باليرمو. وأوضح المستشفى في الأيام الأخيرة أنه "على مدى الـ 24 ساعة الماضية، تدهورت الحالة السريرية للمريض سلفاتوري سكيلاتشي بشكل كبير".

ولعب سكيلاتشي في صفوف يوفنتوس (132 مباراة، 36 هدفاً) وإنتر (36 مباراة، 12 هدفاً)، كما تألق خلال كأس العالم 1990 مع منتخب بلاده خاصة مع مواطنه روبرتو باجيو، مسجلا 6 أهداف في البطولة وهو ما ساهم بشكل كبير في حصول فريقه على المركز الثالث ولقب هداف البطولة.

ونال سكيلاتشي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة وتم اختياره لاحقًا وصيفًا لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 1990 خلف قائد منتخب ألمانيا الغربية الفائز بكأس العالم، لوتار ماتيوس.

وشارك سكيلاتشي في المباراة الافتتاحية لإيطاليا بكأس العالم كبديل، وسجّل هدف الفوز في انتصار إيطاليا (1-0) على النمسا.

وبعد المشاركة الرائعة في كأس العالم 1990، سجل سكيلاتشي هدفًا واحدًا آخر لإيطاليا ولم يظهر في أي بطولة كبرى مجددًا.

وبزغ نجم سكيلاتشي، الملقب "توتو"، متأخرًا إذ قضى السنوات الأولى من مسيرته مع نادي ميسينا، المنتمي لصقلية، في الدرجات الأدنى للدوري الإيطالي.

وتُوج سكيلاتشي هدافًا لدوري الدرجة الثانية الإيطالي في موسم 1988-1989، لينتقل إلى عملاق دوري الدرجة الأولى، نادي يوفنتوس.

وقال يوفنتوس- في بيان- "وقعنا جميعًا في حب توتو على الفور من خلال حماسه وشغفه ومسيرته الرائعة. كنا في يوفنتوس محظوظين بما يكفي لوجوده بعد صيف 1990 المذهل. إيطاليا كلها عشقته".

وساعد سكيلاتشي، يوفنتوس على الفوز بكأس إيطاليا وكأس الاتحاد الأوروبي في موسم 1989-1990، قبل أن يفوز بكأس الاتحاد الأوروبي مجددًا بعد أربع سنوات مع إنتر ميلان. واعتزل كرة القدم في عام 1999.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا