5 أمور تعزز الصحة النفسية للطلاب

5 أمور تعزز الصحة النفسية للطلاب5 أمور تعزز الصحة النفسية للطلاب

منوعات20-9-2024 | 01:55


تتأثر الصحة النفسية للطلاب بالعديد من العوامل و التدخلات الاجتماعية والتواصل مع الأصدقاء فبذلك يمكن أن تساهم خدمات الصحة النفسية في تعزيز الأداء الدراسي
كشفت الدكتورة اسماء شحاته عبدالمعطي استشارى نفسي اكلينيكي أن يحب أن يكون هناك توفير بيئة آمنة ومريحة: يجب أن يشعر الطـلاب بالأمان والراحة داخل المدرسة، وذلك عن طريق توفير بيئة مريحة ومناسبة لتعلمهم.
التواصل الفعال مع الـطلاب: بحيث يجب أن يكون التواصل بين المعلمين والـطلاب مفتوحًا وصريحًا، وتشجيع الطـلاب على التحدث عن مشاكلهم ومخاوفهم.
توفير الدعـم النفسى: يجب أن يكون هناك دعم نفسي متاح للطلبة الذين يحتاجون إليه، وذلك من خلال توفير مستشارين نفسيين أو مدربين مؤهلين.
التركيز على العـلاقات الإيجابية: يجب أن يشجع المعلمون والموظفون على بناء علاقات إيجابية مع الطـلاب، وتشجيع الـطلاب على بناء علاقات إيجابية مع بعضهم البعض
تعزيز الصحة النفسية للتلميذ في المنهج الدراسي: يجب أن يتضمن المناهج الدراسيه مواضيع تعزز الصحة النفسية المدرسية، مثل التحدث عن المشاعر وإدارة الضغوط.
بشكـل عام، يجب أن تكون المدرسة بيئة داعمة ومحفزة للصحة الـنـفسية للطلبة، ويجب أن يتم توفير الـدعم اللازم للطـلاب الذين يحتاجون إليه.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين