الصين وأستراليا تعتزمان تعزيز التعاون المشترك في مجال العلوم والتكنولوجيا

الصين وأستراليا تعتزمان تعزيز التعاون المشترك في مجال العلوم والتكنولوجياالصين وأستراليا

عرب وعالم20-9-2024 | 09:14

تعهدت الصين و أستراليا بالعمل على تعزيز التعاون المشترك في مجال العلوم و التكنولوجيا من أجل تقديم المزيد من الإسهامات العلمية التي من شأنها تحسين مستوى معيشة المواطنين في البلدين والعالم بأسره.

وأكد بيان صادر عن اللجنة الصينية-الأسترالية المشتركة للعلوم والتكنولوجيا، في اجتماعها العاشر الذي عقد بالعاصمة الأسترالية (كانبيرا)، أن التعاون الصيني الأسترالي في مجال العلوم و التكنولوجيا والابتكار مبني على أسس تاريخية متينة، وهو جزء مهم من العلاقات الثنائية، وفقا لما ذكرته شبكة تليفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) اليوم الجمعة.

ولفت البيان إلى أنه على مدى العقود الماضية، حقق التعاون في مجال العلوم و التكنولوجيا والابتكار بين الصين و أستراليا نتائج مثمرة ولعب دورا داعما مهما في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلدين.

وخلال الاجتماع، استعرض الجانبان سياسات الابتكار العلمي والتكنولوجي للبلدين، وتناولا الإنجازات التي تحققت نتيجة التعاون فيما بينهما خلال السنوات الأخيرة، كما اتفقا على مواصلة تعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي بين البلدين.

حضر الاجتماع أكثر من 30 ممثلا من وزارة العلوم و التكنولوجيا الصينية، والأكاديمية الصينية للعلوم، والمؤسسة الوطنية للعلوم الطبيعية في الصين، والسفارة الصينية في أستراليا، إلى جانب وزارة الصناعة والعلوم والموارد الأسترالية، والأكاديمية الأسترالية للعلوم، والأكاديمية الأسترالية للعلوم التكنولوجية والهندسة، ومنظمة البحوث العلمية والصناعية للكومنولث.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا