أسعار النفط تتجه لإنهاء تداولات الأسبوع على ارتفاع بعد خفض معدلات الفائدة بأمريكا

أسعار النفط تتجه لإنهاء تداولات الأسبوع على ارتفاع بعد خفض معدلات الفائدة بأمريكاأسعار النفط

اقتصاد20-9-2024 | 13:19

تتجه أسعار النفط، التي لم يطرأ عليها تغييرًا يذكر خلال التداولات الآسيوية المبكرة اليوم الجمعة، لإنهاء تداولات الأسبوع على ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي؛ في أعقاب الخفض الهائل الذي أجراه البنك الفيدرالي الاحتياطي الأمريكي في معدلات الفائدة وتراجع مخزونات النفط العالمية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام "برنت" 35 سنتًا بنسبة 0.47% ليصل إلى 74.53 دولار للبرميل، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي 25 سنتًا بنسبة 0.35 ليصل إلى 71.70 دولار للبرميل، ومع ذلك فقد ارتفع الخامان بأكثر من 4% على مدار الأسبوع.

ويشهد الخامان تعافيًا بعد أن هبطا في وقت سابق الشهر الجاري إلى أدنى مستوايتهما خلال ثلاث سنوات، كما سجلا مكاسب خلال خمس من سبع جلسات عقدت بعد ذلك.

وكان البنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي قد خفض معدلات الفائدة - أول أمس - بمقدار نصف نقطة مئوية؛ ما يعزز النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة، غير أن البعض اعتبر أيضًا أن الخفض الهائل بمثابة دلالة على ضعف سوق العمل في الولايات المتحدة.

ودعمت التوترات المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط - أيضًا - أسعار النفط الخام، كما أثر ضعف الطلب الناجم من الاقتصاد المتباطئ بالصين على الأسعار، مع تباطؤ انتاج مصافي تكرير النفط في الصين للشهر الخامس على التوالي في أغسطس، تباطئ نمو الناتج الصناعي الصيني إلى أدنى مستوى له خلال خمسة اشهر الشهر الماضي، كذلك ضعفت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة بصورة كبيرة، حسبما ذكرت شبكة "سي.إن.بس.سي." الأمريكية.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا