باحث: الاحتلال لم يحقق أهدافه من التفجيرات الأخيرة في لبنان

باحث: الاحتلال لم يحقق أهدافه من التفجيرات الأخيرة في لبنانجانب من التفجيرات

TV20-9-2024 | 15:55

قال الدكتور طارق عبود، باحث في الشئون الدولية، إن إسرائيل لم تستطع تحقيق أهدافها الاستراتيجية من خلال عملية التفجير، فضلاً عن أن قوات الاحتلال لا يعتبر أنهم حققوا نجاحًا باهرًا، إذ إنهم لا يناقشون الأهداف الاستراتيجية بل يسعون إلى الأهداف التكتيكي

وأضاف «عبود» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل نجحت على المستوى التكتيكي في إحداث عملية أمنية معقدة، إلى جانب نجاح قوات الاحتلال الإسرائيلي في إصابة عدد كبير من المواطنين في لبنان.

وأكد أن الجبهة الشمالية لا تزال مشتعلة، فضلا عن أن حزب الله قصف أكثر من 200 صاروخ على طول الجبهة من الناقورة إلى الجولان، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نجحت في القصف والتدمير لكنها لم تحقق أهدافها المنشودة التي تسعى إليها.

وتابع: « إسرائيل لم تستطع تحقيق أهدافها الاستراتيجية من خلال العملية، فضلا عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا يعتبر أنهم حققوا نجاحًا باهرًا، إذ إنهم لا يناقشون الأهداف الاستراتيجية بل يسعون إلى الأهداف التكتيكية».

ولفت إلى أن عملية التفجير التي حدثت ب لبنان خلال اليومين الماضيين تعتبر إيقافا للجبهة الشمالية، مشيرًا إلى أن عملة التفجير تهدف إلى إرهاق صفوف حزب الله اللبناني وترهيب البيئة التي تحتضنهم بلبنان.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين