انطلاق الدورة 17 من مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية

انطلاق الدورة 17 من مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية مهرجان السماع الدولي للإنشاد

فنون21-9-2024 | 14:17

افتتحت فعاليات مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية فى دورته السابعة عشرة، برئاسة الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، بحضور سفراء الدول المشاركة والإعلاميين والصحفيين وحشد غفير من الجمهور، وتقديم الفنانين يوسف إسماعيل وفيروز عبد الفتاح، على أن يستمر المهرجان حتى 26 سبتمبر الجاري.

يقام المهرجان برعاية د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ودعم د. أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة متمثلة فى قطاعاتها المختلفة وبالتعاون مع وزارة الآثار والسياحة والهيئة العامة للتنشيط السياحى ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب، وبنك القاهرة، ويقام المهرجان تحت شعار (رسالة سلام إلى العالم).

من جانبه، ألقى الفنان انتصار كلمته، قائلا: 17 عاما من التألق والإبداع على تأسيس مهرجان سماع الدولى الذي حقق مكانة دولية كبيرة بمشاركة 225 فرقة على مدار المهرجانات السابقة، موجها الشكر لكل من دعم هذا المهرجان وللدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على رعايته للمهرجان ود. أحمد فؤد هنو وزير الثقافة متمثلة فى قطاعاتها المختلفة، والجمهور الحبيب، مؤكدا أن المهرجان يحتضن أصواتا جميلة وتشارك فيه 30 فرقة من مختلف ثقافات الشعوب، وفى نهاية كلمته توجه بالشكر والتقدير للنجم يوسف إسماعيل.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، وأعقبه ورش دولية وإقامة أضخم احتفالية دولية برؤية فنية للفنان انتصار عبد الفتاح شاركت فيها كل الفرق احتفالا بالمولد النبوي الشريف، حيث قدم فيها الفنان انتصار برنامجا متميزا في فن السماع، ورفع علم مصر وبعض الدول المشاركة ليؤكد احتضان مصر لكل الأديان بغض النظر عن اللون أو العرق أو الدين، ومن أماكن عروض المهرجان مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، وقصر الأمير طاز وبيت السنارى بالسيدة زينب.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا