هاني هلال يشهد أول حفل تخرج بـ الجامعة المصرية اليابانية

هاني هلال يشهد أول حفل تخرج بـ الجامعة المصرية اليابانيةحفل تخرج بـ الجامعة المصرية اليابانية

مصر22-9-2024 | 16:34

شهد الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، ورئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أول حفل تخرج بالجامعة للطلاب للدفعات من 2019 وحتى 2024، لطلاب الدراسات العليا، والدفعات من 2021 إلى 2024، لطلاب البكالوريوس بكليات الهندسة وادارة الأعمال الدولية والإنسانيات، وذلك بحضور الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، والسفير أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة.

وقدم الدكتور هاني هلال، خالص التهنئة للخريجين وأسرهم، وقال وهو يتأمل روعة أبنية الحرم الجامعي المصمم على أحدث طراز ياباني: "لقد كان هذا المكان قبل 20 سنة عبارة عن صحراء حين استقبلت به رئيسة هيئة الجايكا حينذاك، لوضع حجر أساس هذه الجامعة، وانظروا كيف اصبحت الجامعة اليوم".

مؤكدًا إنه لولا الدعم السياسي من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ما كان لمشروع الجامعة اليابانية أن يرى النور.

وأضاف أن، الجامعة اليابانية منظومة عمل متكاملة، موجهًا الشكر لكل من ساهم في مسيرة بناء الجامعة وعلى رأسهم السفيرة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي الأسبق، ورئيسة مجلس أمناء الجامعة السابق، والدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة السابق، كما وجه الشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار رئيس مجلس الأمناء إلى، أن الجامعة المصرية اليابانية هي أطول كوبري بالعالم يربط بين مصر و اليابان وأنشىء بالعلم والمعرفة.

ووجه د. هلال، حديثه للطلاب قائلًا: "الدولة فخور بكم .. وأنا فخور بكم .. وأسركم فخورة.. فاليوم عيد بالجامعة لتحقيق هذا الإنجاز الهام واكتمال رحلتكم الأكاديمية في الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، مشيرًا إلى إنهم لم يحصلوا فقط على شهاداتهم بل أصبحوا أيضًا جزءًا من جامعة تدعم التميز والإبتكار، وتأسست برؤية تهدف إلى أن تكون جسرًا للثقافات وتطوير المعرفة ورعاية قادة المستقبل".

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا