العادات والموروثات الاجتماعية وتأثيرها على المجتمع.. ندوة في "بحوث الإسماعيلية"

العادات والموروثات الاجتماعية وتأثيرها على المجتمع.. ندوة في "بحوث الإسماعيلية"المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية

محافظات23-9-2024 | 21:05

في إطار دور المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في التوعية بمختلف القضايا، وتحت إشراف أ.د هالة رمضان مدير المركز، وأ.د سامح المحمدي المنسق العام لأنشطة المركز بالمحافظات.

نظم المركز بمحافظة الإسماعيلية، تحت إشراف د. مروة مدحت، ندوة بعنوان (العادات والموروثات الاجتماعية وتأثيرها على المجتمع)، ب مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

واستعرضت د. مروة مدحت، الجهود البحثية والتدريبية والتوعوية التي يقوم بها المركز وأهم المؤسسات التي يتعاون معها في هذا الصدد.

حاضر في الندوة، د. عبدالفتاح علام مدرس علم الاجتماع بالمركز، وتحدث عن صور وأنماط الموروثات والعادات الاجتماعية في المجتمع المصري، وأشار إلى إمكانية تحقيق التنمية الثقافية من خلال التغلب على الثغرات الثقافية والموروثات الخاطئة التي تعوق هذه التنمية، ونشر القيم السليمة التي تدعم ترابط المجتمع.

من جانبها، أشادت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بـ الإسماعيلية، بتعاون المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية مع مديرية التضامن بـ الإسماعيلية في توعية المواطنين بمختلف الموضوعات التي تمس حياتهم، من أجل تنفيذ استراتيجية الدولة في بناء الإنسان المصري.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا