"عبدالعاطي": نسعى للتوصل لحل سياسي يشمل كل أطياف الشعب السوداني

"عبدالعاطي": نسعى للتوصل لحل سياسي يشمل كل أطياف الشعب السودانيوزير الخارجية بدر عبدالعاطي

مصر24-9-2024 | 11:37

قال وزير الخارجية، بدر عبدالعاطي، إن الدور المصري في دعم الأشقاء في السودان واضح للجميع، حيث تُعد السودان دولة شقيقة وجارة عزيزة، مؤكدا أن الشعب المصري وقيادته يقدمان كل أشكال التعاون والدعم للسودانيين.

وفي لقاء خاص عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أشار إلى الأعداد الكبيرة من الأشقاء السودانيين الذين تدفقوا إلى مصر بعد الأحداث المؤسفة التي اندلعت في السودان في إبريل 2023، مؤكدًا أن مصر ترحب بهم وتعتبرهم إخوة وتقدم لهم كافة أشكال الدعم.

وأضاف عبدالعاطي، أنهم استضافوا لقاءً هامًا لكافة القوى السياسية والمدنية السودانية، حيث توصلوا إلى مخرجات واضحة تهدف إلى إنشاء نظام ديمقراطي شامل في السودان، يشمل جميع القوى السياسية والمعارضة والعسكرية.

وشدد الوزير على ضرورة التأكيد على ملكية السودانيين لعملية التسوية في بلادهم، مع وجود دور مصري واضح في العمل على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وضمان نفاذ المساعدات.

وأكد على تقدير مصر لتعاون الرئيس البرهان والقيادة السودانية في استجابة مطلب فتح معبر قدري على الحدود بين السودان وتشاد، والذي يعمل الآن بشكل جيد، مما يسهم في إنفاذ المساعدات الطبية والإنسانية للشعب السوداني.

وأعرب الوزير عن تقديره لدور الحكومة السودانية في هذا السياق، مؤكداً على أهمية وقف نزيف الدم السوداني وحفظ وحدته وقوته وسيادته، وأن يكون النظام الجامع لكل القوى السودانية دون استثناء.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا