نائب وزير السياحة تشارك في احتفالية عيد منتصف الخريف الصيني التقليدي

نائب وزير السياحة تشارك في احتفالية عيد منتصف الخريف الصيني التقليديمشاركة نائب وزير السياحة

مصر24-9-2024 | 14:11

نيابةً عن شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، شاركت يمنى البحار، نائب وزير السياحة والآثار، مساء أمس في احتفالية الترويج الثقافي والسياحي التي تم تنظيمها بمناسبة عيد منتصف الخريف الصيني التقليدي، تحت عنوان "ليلة مدينة تشينغداو في منتصف الخريف".

أقيمت الاحتفالية برعاية وزارة الثقافة والسياحة لجمهورية الصين الشعبية، وسفارة الصين في مصر، وحكومة مدينة تشينغداو، بتنظيم المركز الثقافي الصيني بالقاهرة ومصلحة الثقافة والسياحة لمدينة تشينغداو.

وشهد الحضور تشانج تاو، الوزير المفوض بسفارة الصين في مصر، وعدد من الشخصيات الصينية والمصرية. استهلت يمنى البحار كلمتها بنقل تحيات الوزير للحضور، معربةً عن سعادتها بالمشاركة في الاحتفالية وتهنئة الجانب الصيني بعيد منتصف الخريف.

أكدت البحار على الأهمية الاستراتيجية لجمهورية الصين الشعبية لمصر، مشيرةً إلى "عام الشراكة المصرية الصينية" الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا، والذي يعكس التعاون بين البلدين في مجالات متعددة منها السياحة والآثار. واستعرضت أوجه التعاون المشترك، بما في ذلك الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجال السياحة والآثار.

كما أكدت على اهتمام مصر بالثقافة الصينية، وذكرت أن حركة السياحة من السوق الصيني شهدت نموًا بنسبة 74% مقارنة بالعام الماضي، مع تطلع الوزارة لاستقبال المزيد من السائحين الصينيين.

واختتمت كلمتها بتأكيد حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الجانب الصيني، متمنية الازدهار للصين حكومةً وشعبًا.

على هامش الحفل، بحثت نائب الوزير مع تشانج تاو سبل تعزيز التعاون السياحي، كما تفقدت معرض الصور الفوتوغرافية الذي تم تنظيمه. تم عرض فيلم ترويجي عن السياحة والثقافة بمدينة تشينغداو، بالإضافة إلى فنون مسرحية وعروض فلكلورية صينية.

وفي كلمته، أعرب تشانج تاو عن أهمية مدينة تشينغداو كوجهة سياحية تاريخية، مشيدًا بعلاقات التعاون بين مصر والصين، ودعا المصريين لزيارة المدن الصينية. بينما أشار تسنج زان رونج إلى جمال القاهرة وتشينغداو، معبرًا عن تطلعه لتعزيز التعاون السياحي بين المدينتين.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا