بمشاركة جامعة الأزهر.. محافظ القاهرة يدشن مبادرة تشجير واسعة بمدينة نصر

بمشاركة جامعة الأزهر.. محافظ القاهرة يدشن مبادرة تشجير واسعة بمدينة نصرمبادرة تشجير واسعة بمدينة نصر

مصر24-9-2024 | 16:28

قام د. إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، يرافقه أ.د. سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بتدشين مبادرة زراعة 2400 شجرة مثمرة بشارع المخيم الدائم والشوارع المحيطة بالمنطقة الحرة لهيئة الاستثمار بمدينة نصر.

تأتي هذه المبادرة في إطار جهود محافظة القاهرة لتكثيف أعمال التشجير ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة".

شهد التدشين م. منى البطراوي، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وأ.د. محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع خدمة المجتمع، واللواء إيهاب الشرشابى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، بالإضافة إلى عدد من قيادات المحافظة وجامعة الأزهر.

ثمن محافظ القاهرة دور الأزهر الشريف، جامعًا وجامعة، في التعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين، مؤكدًا على أهمية التعاون المستمر في مجالات البيئة.

وأعرب المحافظ عن سعادته بإصرار شباب جامعة الأزهر على زراعة الأشجار بأنفسهم، رغم وجود هيئة نظافة وتجميل القاهرة لدعمهم، مشيرًا إلى أن العناية بالأشجار المزروعة تعد جزءًا أساسيًا لضمان الحفاظ عليها.

وأكد على سعي المحافظة لزيادة الرقعة الخضراء لتحسين جودة الهواء والحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، مما يساهم في تحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

كما أشار إلى متابعة مستمرة لقرار منع قطع الأشجار أو التقليم الجائر دون الرجوع إلى اللجنة المختصة.

تتضمن المبادرة زراعة 2400 شجرة تشمل 200 شجرة زيتون بشارع المخيم الدائم، و450 شجرة زيتون بشارع محور عبد العزيز الشناوي، و650 شجرة زيتون بشارع محور الاستثمار، و150 شجرة جوافة، و150 شجرة برتقال، و150 شجرة زيتون بشارع محور امتداد المخيم الدائم. كما تضم حديقة الاستثمار 350 شجرة مانجو، و250 شجرة يوسفى، و50 شجرة زيتون.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا