الداخلية تحبط محاولة صاحب شركة لاستيراد هيدرو وبودر بـ 1.5 مليار جنيه

الداخلية تحبط محاولة صاحب شركة لاستيراد هيدرو وبودر بـ 1.5 مليار جنيهمخدرات أرشيفية

حوادث وقضايا24-9-2024 | 19:15

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة، داخل حاوية بميناء غرب بورسعيد، قادمة من إحدى الدول، وتُقدر قيمتها المالية بحوالي 1.5 مليار جنيه.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على مواصلة اليقظة الأمنية، وتوجيه الضربات الاستباقية للتشكيلات العصابية، التي تتاجر في المواد المخدرة، مع التأكيد على إحكام السيطرة على المنافذ الشرعية للبلاد لمنع استغلالها في تهريب هذه المواد.

تلقّت الإدارة العامة لمكافحة ال مخدرات بقطاع مكافحة ال مخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة معلومات تفيد باعتزام تشكيل عصابي جلب كمية كبيرة من المواد المخدرة عن طريق إخفائها داخل حاوية على سفينة قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء غرب بورسعيد، تحت غطاء شحنة مستنداتها سجاد وفرش سجاد.

الجدير بالذكر، أن الشحنة كانت مرسلة لصالح إحدى شركات الاستيراد والتصدير بمحافظة الدقهلية، المملوكة لأحد عناصر التشكيل، وذلك تمهيدًا لتهريبها إلى إحدى الدول.

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع الأجهزة المعنية، تم ضبط تسعة من عناصر التشكيل، كما تم ضبط الحاوية، حيث عُثر بداخلها على 200 كيلو جرام من عقار الكبتاجون المخدر، و40 كيلو جرام من مخدر الهيدرو، و6 كيلو جرام من المخدر المعروف باسم "الحشيش الصناعي".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتنسيق مع شرطة الإنتربول لضبط باقي عناصر التشكيل الهاربة في الخارج، الذين يحملون جنسيات مختلفة. وتقدر القيمة الإجمالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 1.5 مليار جنيه تقريبًا.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا