محافظ الشرقية يؤكد ضرورة تطبيق قانون المحال العامة للنهوض بالاقتصاد القومي

محافظ الشرقية يؤكد ضرورة تطبيق قانون المحال العامة للنهوض بالاقتصاد القوميالمهندس حازم الأشموني

محافظات24-9-2024 | 20:41

أكد محافظ الشرقية، المهندس حازم الأشموني، على أهمية تطبيق قانون المحال التجارية رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، بالإضافة إلى القرارات الصادرة عن رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية.

وأوضح أن هذا القانون يمكّن المواطنين من ممارسة أنشطتهم التجارية تحت مظلة الدولة، مما يساهم في دفع عجلة التنمية، وتحسين الاقتصاد، وفتح مجالات جديدة للاستثمار.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ مساء الثلاثاء لمتابعة تطبيق منظومة تراخيص المحال العامة، بحضور نائبه الدكتور أحمد عبد المعطي، والسكرتير العام عبد الغفار الديب، والسكرتير العام المساعد محمد نعمة كجك، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية والمسؤولين.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات التوعية لأصحاب المحال حول التيسيرات المتاحة بموجب القانون، وتبسيط الإجراءات اللازمة للحصول على التراخيص من خلال المراكز التكنولوجية المسؤولة.

كما شدد على أهمية إصدار التراخيص خلال شهر في حالة استيفاء المتقدم للاشتراطات العامة والخاصة.

وخلال الاجتماع، استعرض الأشموني الموقف التنفيذي لتراخيص المحال التجارية في المحافظة، ووجه بتسريع الخطوات لإنهاء إجراءات التراخيص التي يتقدم بها المواطنون لتحقيق المصلحة العامة.

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمرور على المحال التجارية ومراجعة التراخيص الخاصة بها، مع تنبيه المخالفين بسرعة إنهاء إجراءات توفيق الأوضاع طبقاً للقانون. وأكد أن الهدف هو الحفاظ على المال العام وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا