رئيس جامعة الزقازيق يشارك باحتفالية "اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية" في العاصمة الإدارية الجديدة

رئيس جامعة الزقازيق يشارك باحتفالية "اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية" في العاصمة الإدارية الجديدةرئيس جامعة الزقازيق يشارك باحتفالية اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في العاصمة الإدارية الجد

مصر24-9-2024 | 23:28

شارك الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، في احتفالية المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني الرابع والتسعين، التي أقيمت ب العاصمة الإدارية الجديدة، احتفاءً بهذه المناسبة السنوية التي تُحييها المملكة في الثالث والعشرين من سبتمبر، تحت رعاية وحضور السفير صالح بن عيد الحصيني، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، والسفير عبد العزيز عبد الله المطر، المندوب الدائم للمملكة، والدكتور منصور بن زيد الخثلان، القائم بأعمال الملحقية الثقافية.

شارك في الاحتفالية عدد من الوزراء والسفراء ورؤساء الجامعات ونوابهم، بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين والفنانين والمواطنين المقيمين والزائرين.

وفي كلمته، أعرب السفير الحصيني عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتينة بين مصر والسعودية، مشددًا على أهمية تعزيز هذه الروابط.

من جهته، عبّر الدكتور الدرندلي عن سعادته بالمشاركة في هذه الذكرى العزيزة، مؤكدًا عمق العلاقات السعودية المصرية التي تمتد لعقود من التعاون العلمي والبحثي والثقافي، وأكد أن هذه العلاقات تتجلى من خلال تبادل البرامج الدراسية والتخصصات الجديدة، والتعاون في مجالات التدريب المهني، مما يسهم في تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

كما قدم التهاني لأبناء الجامعة من الطلاب الوافدين، متمنيًا لهم التفوق والنجاح ليكونوا سفراء للجامعة في السعودية.

وأشار الدكتور محمد نبيه، مدير إدارة الوافدين، إلى أن إدارة الوافدين في الجامعة تقدم الدعم للطلاب من مختلف الجنسيات، مؤكداً حرص الجامعة على توفير أفضل فرص التعليم والخدمات البحثية.

ويعتبر العيد الوطني للمملكة مناسبة لتذكر اللحظة التاريخية التي وحد فيها الملك عبدالعزيز آل سعود المملكة عام 1932، ويشكل فرصة للتعبير عن الفخر بالهوية الوطنية والقيم الراسخة التي قامت عليها المملكة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا