زعيم الثغر يبدأ رحلة التحدي من "أبو ظبي"

زعيم الثغر يبدأ رحلة التحدي من "أبو ظبي"الاتحاد السكندري

رياضة25-9-2024 | 22:10

فاز الاتحاد السكندري على الكويت بفارق 40 نقطة وتوج بطلا لدورة الوحدة الدولية لكرة السلة.

وتوج الاتحاد السكندري" زعيم الثغر" بطلا لدورة الوحدة آلدولية الأولى ل كرة السلة التي اختتمت مساء اليوم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بعد فوزه العريض على الكويت الكويتي في المباراة النهائية بفارق 40 نقطة وبنتيجة 66/106 رافعا شعار التحدي قبل أيام قليلة من بطولة الأندية العربية السادسة والثلاثين التي ستقام في الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط اعتبارا من يوم الاثنين القادم.

زعيم الثغر لم ينتظر طويلا لكي يحقق هذا الفوز الكبير، فبعدما أنهى النصف الأول من المباراة بفارق 11 نقطة.

في بداية الربع الثالث لم يتمكن الفريق الكويتي من مجاراته بعد ذلك سواء في الدفاع أو الهجمات المرتدة السريعة، أي الفاست بريك، والتي كان نجمها الأول أنس محمود أفضل لاعب في المباراة.

كما تألق الى جانبه مايكل دكسن أفضل مسجل برصيد 22 نقطة وميدو هداف الرمية الثلاثية في البطولة وبيبو وجوردان مكراي.

وبنظرة سريعة على إحصائية المباراة نجد التفوق الواضح لزعيم الثغر، فعلى مستوى ألنقاط المسجلة من داخل المنطقة بلغت 29 من 40 محاولة على سلة الكويت، مقابل 21 من 49 .

كما سجل 13 رمية ثلاثية من 30 محاولة من خارج القوس، مقابل 6 رميات من 16 للكويت، و45 رباوند، أي متابعة، منها 35 في الدفاع مقابل 25 للفريق المنافس منها 20 في الدفاع .

على صعيد نتائج الأشواط فقد كان ثلاثة منها لصالح الاتحاد الأول 12/28 والثالث 18/24 والرابع 7/36 مقابل 18/23 للكويت في الشوط الثاني، علما بأن الاتحاد تمكن من تسجيل 53 نقطة في 15دقيقة في النصف الثاني من اللقاء.

ولم يكن هذا الفوز الكبير هو المكسب الوحيد الذي حققه في الدورة، بل كانت هناك مكاسب أخرى أبرزها فوز المدير الفني أحمد عمر بجائزة أفضل مدرب، وميدو بجائزة الرمية الثلاثية.

عقب المباراة حرص محمد مصيلحي، رئيس الاتحاد السكندري، على تهنئة لاعبيه والجهازين الإداري والفني، وتقديم الشكر لهم على عطائهم ودفاعهم عن ألوان ناديهم، متمنيا أن يكون الإنجاز أكبر دافع لهم في البطولة العربية.

كما حرص "مصيلحي" على إهداء درع النادي للواء اسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي ل كرة السلة تقديرا لجهوده ودعمه ل كرة السلة العربية.

وكان مصيلحي قد شارك في مراسم تتويج فريقه مع اللواء إسماعيل القرقاوي والدكتور أحمد القبيسي.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا