"عبد الله" و"مور" يبحثان التعاون والاستثمار بين الأردن و الولايات المتحدة

"عبد الله" و"مور" يبحثان التعاون والاستثمار بين الأردن و الولايات المتحدةالملك عبدالله الثاني

عرب وعالم25-9-2024 | 22:47

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أهمية البناء على الشراكة الاستراتيجية بين بلاده والولايات المتحدة، لتوسيع التعاون، بما يعود بالفائدة على البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع العاهل الأردني اليوم الأربعاء، في مدينة أنابوليس في ولاية ميريلاند، مع مجموعة من الرؤساء التنفيذيين وممثلي شركات وجامعات أمريكية، لبحث فرص الاستثمار في الأردن وتعزيز التعاون الاقتصادي.

كما عقد الملك عبد الله الثاني لقاءً مع حاكم ولاية ميريلاند ويس مور، جرى خلاله استعراض الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة.

وتحدث الملك عبد الله الثاني خلال الاجتماع، الذي نظمه حاكم ولاية ميريلاند ويس مور عن رؤية التحديث الاقتصادي التي يمضي الأردن بتنفيذها بهدف ترويج الفرص الاستثمارية، وتحسين بيئة الأعمال، وزيادة تنافسية الصادرات، وتوفير فرص عمل للأردنيين.

وشدّد على استمرار المملكة بتنفيذ مساري التحديث السياسي والإداري، رغم التحديات الإقليمية.

كما بحث الاجتماع، طبقا لبيان الديوان الملكي اليوم، سبل الاستفادة من المزايا الاستثمارية في الأردن، كما تناول تجارب شركات أمريكية رائدة تعمل فيه.

بدوره، تحدث "مور" عن أهمية التشبيك بين الأردن والشركات والجامعات الممثلة في الاجتماع؛ لبحث فرص التعاون والاستثمار.

حضر الاجتماع رؤساء تنفيذيون وممثلون عن جامعات وشركات تعمل في قطاعات الرعاية الصحية والأدوية والتكنولوجيا الحيوية، والصناعات الهندسية، وصناعات المواد الغذائية، والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، والخدمات المالية، والفندقة والضيافة.

كما حضره مدير مكتب الملك، علاء البطاينة، والسفيرة الأردنية لدى واشنطن دينا قعوار.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا