آخر كلام

آخر كلاممحسن حسنين

الرأى28-9-2024 | 09:51

 هو دا الكلام يا عبد السلام..!

فقد هدد مساعد رئيس الحرس الثوري الإيراني بأن رد إيران علي إسرائيل سيفوق كل التوقعات ؛ لأنه سيمحو إسرائيل من علي وش الأرض..!

كلام أحلي من العسل وألذ من الشهد مايتشبعش منه أبدا.. فكرني بما قاله الشاعر جرير عن غريمه الشاعر الفرزدق عندما هدد بقتل واحد اسمه "مربع".

قال جرير: "زعم الفرزدق أن سيقتل مربعا.. أبشر بطول سلامة يا مربع"..!

والمعني إن الفرزدق راجل هجاص وفشار وبتاع كلام.. وما يقدرش يدبح فرخة..!

 أستاذنا معالي المستشار عدنان فنجري وزير العدل لسفره في مهمة عمل خارج البلاد؛ كلف مساعده لشئون الشهر العقاري معالي المستشار يوسف الكومي بإبلاغي بأن ماحدث معي من تباطؤ في تسجيل وحدتي السكنية لن يتكرر مع أي مواطن آخر؛ فسياسة الوزارة هي التيسير علي المواطنين لتشجيعهم علي تسجيل عقاراتهم ؛ وصولا لهدف أسمي وهو حصر الثروة العقارية للبلاد.

وأكد الوزير أن الوزارة بصدد عمل دورات تدريبية لموظفي الشهر العقاري للارتقاء بمهاراتهم وإلمامهم بكل الكتب والمنشورات الدورية الخاصة بالشهر والتوثيق.. إلي جانب تطوير عدد كبير من المأموريات؛ وإمدادها بالأجهزة المتطورة لتسهيل عمليات التسجيل.

هو دا العدل يا وزير العدل.؟

 بذمتكم دا كلام يقوله إعلامي مسئول..؟!

فواحد من بتوع إعلام ما قال لي وقلت له ياعوازل فلفلوا بيزف أغرب بشري للمواطنين وهي أن الوضع الاقتصادي في البلاد سيتحسن ليس علي المدي القصير ولا المتوسط لكن عام 2075 أي بعد واحد وخمسين سنة بالضبط.. علينا وعليكم ألف خير..!

الكلام دا فكرني بنكتة جحا اللي قال للملك إنه سيعلم حماره اللغة العربية في سنتين..!

ولما سأله واحد خبيث: بذمتك إنت تقدر تعلم حمارك اللغة في سنتين..؟!

ابتسم جحا في خبث وهو يرد قائلا: يا سيدي في السنتين دول .. يا إما أنا أموت أو الحمار يموت.. أو الملك يموت.. يامين يعيش..؟!

 أنا طاير من الفرح والفرحة مش سايعاني لسفر وفد من "علمائنا الأجلاء "لأمريكا.. حمو بيكا .. و"كيمو" وأورتيجا وصاصا..!

وياريت كان انضم ليهم باقي العلماء الأجلاء.. عالــم الصوتيـــات الأســـتاذ الدكتور"حنجرة"..؛ وعلماء الهندسة الوراثية الأستاذ الدكتور "شطة" والبروفيسير كزبرة..والعالم الجليل "وزة مطرية" و عبقري الزراعة الحيوية البروفيسير "عنبة".. وعالم الهندسة الميكانيكية الأستاذ الدكتور "شاكوش"..!!
آه يا دماغي..!

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا