برعاية "رزق" و"زايد".. بروتوكول تعاون بين دار المعارف ومكتبة الإسكندرية .. صور

برعاية "رزق" و"زايد".. بروتوكول تعاون بين دار المعارف ومكتبة الإسكندرية .. صورجانب من اللقاء

مصر29-9-2024 | 22:06

استقبل المهندس رزق عبدالسميع رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف، الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والذي قام بزيارة دار المعارف لبحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين.

حضر اللقاء، الكاتب الصحفي محمد أمين رئيس تحرير مجلة أكتوبر وبوابة دار المعارف الإخبارية، والكاتب والناقد إيهاب الملاح مدير تحرير مجلة أكتوبر، والمشرف على النشر بـ دار المعارف.

وفي بداية اللقاء، رحب المهندس رزق بدكتور أحمد زايد مؤكدًا أنه سعيد باللقاء مع قيمة وقامة ثقافية وفكرية ويتولى إدارة مؤسسة ثقافية مصرية لها ثقل عالمي وهي مكتبة الإسكندرية.

ومن جانبه، أعرب "زايد" عن سعادته بزيارة دار المعارف العريقة، وهنأ رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير بصدور العدد التذكاري من مجلة أكتوبر مؤكدًا أنه نقلة نوعية في تاريخ المجلة العريقة التي توثق لـ نصر أكتوبر المجيد.

وتضمن اللقاء، الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة دار المعارف و مكتبة الإسكندرية في شتى المجالات التي سيكون لها عظيم الأثر في الأوساط الفكرية والثقافية، لما للكيانين من مكانة عريقة ومؤثرة.

فـ دار المعارف أعرق دار نشر في الوطن العربي، يقترب عمرها من 135 عامًا، أثرت خلالها الثقافة المصرية والعربية بإصدارات وسلاسل لكافة الأعمار وكانت إحدى أدوات القوى الناعمة للدولة المصرية في معركة الوعي والحفاظ على الهوية المصرية الأصيلة.

و مكتبة الإسكندرية صرح ثقافي عملاق يضم عددًا من المكتبات التي تغطي كافة مجالات الفكر والإبداع ومتاحف متخصصة ومراكز بحثية وتضع نصب عينيها إعادة مصر رائدة للثقافة في العالم وتحافظ على تراث الإنساني الفكري والمطبوع.

أضف تعليق