الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس الأيام المقبلة

الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس الأيام المقبلةأمطار وشبورة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس الأيام المقبلة

مصر30-9-2024 | 02:15

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة، مؤكدة أن البلاد تشهد فرصا لسقوط أمطار مع نشاط الرياح.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد يسودها اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، يومي الاثنين والثلاثاء، بالإضافة إلى سرعة الرياح بمعدل ما بين 50 إلى 70 كم/س، وترتفع الأمواج بقيمة من 2.5 إلى 4 متر.

ويسود البلاد طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، ويصبح الطقس حارا في النهار على أغلب الأنحاء، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد ومعتدلة الحرارة ليلًا.

وأشارت الهيئة إلى وجود شبورة مائية في صباح اليوم الاثنين على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن هناك فرص لسقوط أمطار ضعيفة مساء اليوم الاثنين، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

وغدا الثلاثاء يسوده فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وذلك على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح معتدل ينشط أحيانًا على أغلب الأنحاء وذلك على فترات متقطعة.

وتسجل القاهرة الكبرى والوجه البحري درجات الحرارة العظمى ما بين 30 إلى 32 درجة، والمحسوسة من 31 إلى 33 أما الصغرى من 21 إلى 23 درجة.

فيما تسجل السواحل الشمالية درجات الحرارة العظمى من 27 إلى 28 والمحسوسة من 29 إلى 30، والمحسوسة من 21 إلى 22 درجة.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا