«نيو» الصينية تستثمر 13.3 مليار يوان لتعزيز قدراتها في سوق السيارات الكهربائية

«نيو» الصينية تستثمر 13.3 مليار يوان لتعزيز قدراتها في سوق السيارات الكهربائية نيو الصينية

اقتصاد30-9-2024 | 04:08

تخطط شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية "نيو" (Nio) لضخ استثمارات كبيرة تصل إلى 13.3 مليار يوان (1.9 مليار دولار) في وحدتها في الصين، وذلك من خلال مزيج من أموالها النقدية وأموال المستثمرين الاستراتيجيين. تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشركة لتوسيع بنية الشحن التحتية وتطوير تقنية تبديل البطاريات، مما يعكس التزامها بتعزيز قدراتها في سوق المركبات الكهربائية المتنامي.

وفقاً لبيان صادر عن الشركة يوم الأحد، سيقوم مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين، مثل "هيفي جيانهينغ نيو إنيرجي أوتوموبيل إنفستمنت فاند بارتنرشيب" (Hefei Jianheng New Energy Automobile Investment Fund Partnership)، و"أنهوي بروفينشال إيميرجينغ إندستري إنفستمنت" (Anhui Provincial Emerging Industry Investment)، و"سي إس كابيتال" (CS Capital)، بإدخال استثمارات نقدية تبلغ 3.3 مليار يوان مقابل أسهم جديدة تصدرها "نيو هولدينغ" (Nio Holding)، والمعروفة أيضاً باسم "نيو تشاينا" (Nio China).

ستقوم "نيو" باستثمار مبلغ إضافي قدره 10 مليارات يوان نقداً لشراء أسهم جديدة في وحدتها التابعة. ومن المتوقع أن تؤدي هذه العمليات المالية إلى تخفيض حصة الشركة الأم إلى 88.3%، بعد أن كانت 92.1%. كما أوضحت الشركة أن المستثمرين الاستراتيجيين، إلى جانب الجهات الأخرى ذات الصلة، سيملكون حصة 11.7% من الأسهم المتبقية.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا