"الجبوري": "الجامعة العربية" تؤمن بقدرة المنطقة في الاعتماد على الذات لإنتاج احتياجاتها الغذائية

"الجبوري": "الجامعة العربية" تؤمن بقدرة المنطقة في الاعتماد على الذات لإنتاج احتياجاتها الغذائيةد. رائد علي الجبوري

اقتصاد30-9-2024 | 17:57

أكد الوزير المفوض د. رائد علي الجبوري، مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية، أننا في جامعة الدول العربية نؤمن بقدرة المنطقة في الاعتماد على الذات لإنتاج الجزء الأكبر من احتياجاتها الغذائية، وتوفير إمدادات غذائية كافية للشعوب العربية خاصة من السلع الغذائية الأساسية.

جاء ذلك، خلال الاحتفال بـ يوم الزراعة العربي تحت شعار "نحو زراعة عربية مبتكرة من أجل مستقبل مستدام"، وذلك تحت رعاية المنظمة العربية للتنمية الزراعية، التابعة للجامعة العربية.

وقال "الجبوري"، إن المنطقة العربية تشهد تحديات جسيمة مؤخرًا من أوضاع اقتصادية، فقد شهدت المرحلة الماضية جهود كبيرة لمواجهة هذه التحديات وكانت تهدف في الأساس إلى تلبية طموح واحتياجات المواطن العربي والارتقاء بمستوى معيشته، وتنسيق السياسات الزراعية في إطار استراتيجية تنموية زراعية عربية تدعم مسارات التكامل الزراعي العربي.

لافتًا إلى، أن قرارات القمم العربية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي تؤكد توافر الإرادة السياسية للنهوض بالزراعة العربية ولكن النتائج المتحققة ما زالت دون الطموحات المرجوة مع تنامي معدلات العجز الغذائي، واتساع الفجوة الغذائية والتقنية، وتفاقم مخاطر البيئة.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا