حسن عبد الله: اجتماعات مجلس محافظي المصارف المركزية منصة عربية هامة

حسن عبد الله: اجتماعات مجلس محافظي المصارف المركزية منصة عربية هامةحسن عبد الله

اقتصاد1-10-2024 | 10:08

أكد محافظ البنك المركزي حسن عبد الله أن اجتماعات مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية تحظى بمكانة خاصة واهتمام بالغ من القيادة السياسية، وذلك إيمانًا بالدور المحوري الذي تقوم به البنوك المركزية في قيادة النمو الاقتصادي وتوجيه السياسة النقدية في الدول العربية.

وقال حسن عبد الله - في كلمته خلال الافتتاحية للدورة الاعتيادية الـ 48 ل مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي - "إن اجتماعات المجلس الموقر تحظى بمكانة خاصة واهتمام بالغ من القيادة السياسية، منذ أن احتضنت القاهرة فعاليات الاجتماع الأول للمجلس عام 1972، إيماناً بالدور المحوري الذي تقوم به البنوك المركزية".

وأعرب عن خالص شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته الكريمة لأعمال الدورة الاعتيادية الـ 48 ل مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، كما توجه بالشكر والتقدير لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على حضوره الجلسة الافتتاحية، متمنيا أن تكلل أعمال هذه الدورة بالنجاح والتوفيق.

وأضاف "أن اجتماعات المجلس تعتبر منصة عربية هامة لتبادل الرؤى ووجهات النظر في مجال عمل البنوك المركزية، وتعزيز أواصر التعاون وتنسيق مواقف الدول العربية لمواجهة التحديات المتنامية التي تواجه السياسات النقدية والاقتصادية".

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا