الجيش الروسي يتصدى لـ 4 هجمات أوكرانية ويكبد عناصرها خسائر فادحة في كورسك

الجيش الروسي يتصدى لـ 4 هجمات أوكرانية ويكبد عناصرها خسائر فادحة في كورسكالجيش الروسي

عرب وعالم6-10-2024 | 15:37

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، التصدي لأربع هجمات للقوات الأوكرانية وتكبيدها خسائر فادحة في مقاطعة كورسك.

وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أن وحدات من قوات مجموعة "الشمال" الروسية، صدت أربع هجمات للقوات الأوكرانية في اتجاه بلدة بليخوفو، ما أسفر عن مقتل نحو 30 عسكريا أوكرانيا، وتدمير سيارة.

وأشارت إلى استهداف عدد من الألوية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق دارينو، وليوبيموفكا، ونيكولايفو دارينو، ونوفي بوت، وبليخوفو، وصد محاولتين للقوات الأوكرانية لاختراق حدود روسيا في اتجاه بلدة نوفي بوت، حيث بلغت خسائر قوات كييف نحو 20 عسكريا، واستسلام جندي أوكراني.

واستهدف طيران الجيش والمدفعية الروسية تجمعات القوى البشرية، وعدد من الألوية التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق دارينو، وكوسيتسا، وكوزاتشايا لوكنيا، وليوبيموفكا، ومارتينوفكا، وميخائيلوفكا، وميلوفي، ونيكولايفو دارينو، ونوفويفانوفكا، ونيو بات، وأورلوفكا، وبليخوفو، تولستي لوغ، تشيركاسي بوريشنوي ويوزني.

وأضافت الوزارة أنه تم استهداف الألوية الميكانيكية في مقاطعة سومي، بالإضافة إلى الألوية الأوكرانية في مناطق فيليكا بيساريفكا، وكاترينيفكا، وكونوتوب، وميروبولسكوي، وميروبولي، وماكيفكا، وبافلوفكا، وأوبودي، وبافلوفكا، وبيتروفسكوي، ورشكي، وسوخودول، وأولانوفو، وفرونزينكا، حيث بلغت خسائر قوات كييف خلال الـ24 الساعة نحو 200 عسكري، وتدمير سبع قطع من المعدات، منها قطعة مدفعية، وثلاث قذائف هاون، وعربتين، ومحطة للحرب الإلكترونية، واستسلم أحد جنود القوات الأوكرانية.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران العملياتي التكتيكي دمرت محطة وقود بالقرب من مدينة أوديسا، واستهدفت البنية التحتية لمطار ستاروكونستانتينوف في مقاطعة خميلنيتسكي، واستهدفت نقاط لإطلاق الطائرات دون طيار، وتجمعات القوى البشرية، ومعدات القوات الأوكرانية في 137 منطقة.

وأشارت إلى إسقاط أنظمة الدفاع الجوي الروسية لثلاثة صواريخ "هيمارس" أمريكية الصنع، و68 طائرة دون طيار، موضحة أن وحدات من قوات مجموعة "المركز" الروسية استهدفت تجمعات القوى البشرية، وعدد من الألوية التابعة للجيش الأوكراني بمناطق ألكسندرو كالينوفو، ونيليبوفكا، ودروجبا، ونوفولينوفكا، ونوفويكونوميتشيسكو، ودزيرجينسك، وتسوكورينو، وسيليدوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضافت أنه تم صد 9 هجمات مضادة من قبل مجموعات هجومية تابعة للقوات الأوكرانية، وبلغت خسائر قوات كييف نحو 460 عسكريا، وشاحنتين صغيرتين، ومدفع هاوتزر "مستا-بي" عيار 152 ملم، ومدفع هاوتزر "دي-30" عيار 122 ملم.

كما استهدفت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" الروسية اللواءين 72 و58 التابعيين للقوات الأوكرانية، واللواء 21 من الحرس الوطني، وكتيبة الهجوم 48 التابعة للدفاع الأرضي، في مناطق دوبروفولي وفيليكايا نوفوسيلكا، وأوكتيابر، وغولدن نيفا، في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتيميروفكا في مقاطعة زابوروجيه.

واستهدفت وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" الروسية عددا من الألوية التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق مالايا توكماشكا، ونوفوياكوفليفكا، وزيريبيانكي، في مقاطعة زابوروجيه، ولفوفو، وتوكاريفكا في مقاطعة خيرسون، وبلغت خسائر الجيش الأوكراني نحو 60 عسكريًا، و5 مركبات، ومدفعية ذاتية الدفع من عيار 122 ملم، وتم تدمير محطة رادار.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2