تحذيرات من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

تحذيرات من حالة الطقس خلال الساعات المقبلةالطقس

مصر8-10-2024 | 07:11

أعلن الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، عن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، وأهم المظاهر المناخية التى نشعر بها ، حيث قال إن هناك انكسار درجات الحرارة النهار وبدون عودة للأجواء الحارة مرة تانية الا مناوشات يائسة قبل دخول الشتاء.

وأكد فهيم خلال تصريحات له، أنه من المتوقع استمرار الأجواء الخريفية المعتدلة خلال هذا الأسبوع متمثل في الطقس الخريفي المائل للحرارة شمالا وحار في أواسط الصعيد ومستمر حول الـ 40 في أقصى جنوب الصعيد بسبب استمرار سيطرة منخفض السودان الموسمي الحار .

وأشار فهيم، أنه متوقع انخفاض مستمر في درجات حرارة الليل ولأول مرة يلامس الـ 16 درجة صغرى ، وهذا يعني أن الفرق ما بين درجة حرارة النهار والليل ما بين 16 إلى 20 درجة ويعد هذا تذبذب حراري وله تأثيرات زراعية هامة جدا.

ومن جانبها ، كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، وبيان درجات الحرارة المتوقعة، موضحة أنه يسود ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2-3 درجة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن طقس غدا معتدل الحرارة في أول الليل مائل البرودة في آخره وفى الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة
القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 33 درجة، والصغرى 22.

- السواحل الشمالية 29 درجة، والصغرى 22.

- جنوب سيناء 34 درجة، والصغرى 24.

- شمال الصعيد 35 درجة، والصغرى 18.

- جنوب الصعيد 37 درجة، والصغرى 22.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2