ديفيد رايا لاعب الشهر في أرسنال

ديفيد رايا لاعب الشهر في أرسنالديفيد رايا

رياضة9-10-2024 | 15:58

أعلن نادي أرسنال فوز حارسه الدولي ديفيد رايا بجائزة لاعب شهر سبتمبر بعدما حصل على تصويت الجماهير في الاستفتاء الذي أعلن عنه الجانرز بعد تألقه الكبير في مباريات الفريق الماضية.

وكان الفائز بجائزة القفاز الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز العام الماضي قد حصد جائزة تصدي الشهر في أغسطس، ليواصل تألقه ويزيد من ألقابه بجائزة أفضل لاعب في الفريق بشهر سبتمبر.

وتفوق ديفيد على منافسيه جابرييل مارتينيلي وبوكايو ساكا وويليام ساليبا بحصوله على 44% من الأصوات، بعد شهر آخر رائع لصاحب المركز الأول بين المتصدرين.

ووفقًا للموقع الرسمي لنادي أرسنال: "بعد الحفاظ على نظافة شباكه في الفوز الذي حققه شمال لندن على توتنهام هوتسبير، جاء أبرز ما قدمه رايا عندما قام بتصدي مزدوج لا يصدق لركلة جزاء ماتيو ريتيجي لاعب أتالانتا ثم المتابعة ليضمن لنا نقطة ثمينة في إيطاليا".

وبذلك ارتفع عدد مبارياته التي حافظ فيها على نظافة شباكه إلى أربعة، كما قدم سلسلة من التصديات الجيدة في ملعب الاتحاد خلال هجمة مرتدة في الشوط الثاني ضد مانشستر سيتي، قبل أن يساعد في تحقيق الفوز 4-2 بملعب الإمارات أمام ليستر سيتي.

وبات ديفيد هو أول حارس مرمى يفوز بجائزة لاعب الشهر منذ أن فعلها آرون رامسديل في نوفمبر 2021.

ويحل فريق أرسنال في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 2 والحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم، وتسجيل 15 هدفًا وتلقي 6.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2