وزير السياحة: قطاع السياحة أصبح ركيزة أساسية للاقتصاد القومى

وزير السياحة: قطاع السياحة أصبح ركيزة أساسية للاقتصاد القومىوزير السياحة: قطاع السياحة أصبح ركيزة أساسية للاقتصاد القومى

*سلايد رئيسى10-12-2018 | 18:53

كتب: محمد أحمد

أكدت وزيرة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط، أن قطاع السياحة أصبح من أكثر القطاعات تأثيرا فى الاقتصاد العالمى، وإن 10% من الناتج المحلى الإجمالى العالمى يأتى من قطاع السياحة أى ما يعادل 8.3 ترليون دولار.

وأشارت المشاط أن مساهمة قطاع السياحة فى التشغيل وخلق فرص عمل وصل إلى 300 مليون فرصة عمل، فيما تبلغ مساهمة القطاع فى استثمار رأس المال العالمى إلى ما يقرب من 890 مليار دولار.

جاء ذلك فى كلمتها، خلال ترأسها اجتماع المجلس الوزارى العربى للسياحة فى دورته الـ21، اليوم الإثنين، والذى استضافته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فى أبو قير بمحافظة الإسكندرية.

وتابعت المشاط أن قطاع السياحة صناعة مؤثرة فى اقتصاديات الدول لما له من أهمية التشابك مع الصناعات الأخرى، وهو ما يجعله من أهم القطاعات الرائدة فى توفير فرص العمل، وقالت: "فى كل فرصة عمل مباشرة يوفرها قطاع السياحة يقابلها 4 فرص عمل غير مباشرة".

وأوضحت المشاط أن السياحة المصرية استطاعت كما هى عادتها أن تسير بخطى ثابتة على الطريق الصحيح، مشيرة إلى أن القيادة السياسية فى مصر تولى اهتماما كبيرا لقطاع السياحة إيمانا منها بأهميتها كركيزة أساسية للاقتصاد القومى.

وأضافت وزيرة السياحة أن السياحة العربية الوافدة إلى مصر زادت بنسبة 57 % بين عام 2014 و2018 بمتوسط حوالى مليون سائح عربى، وقالت: "مصر هى بيت العرب تفتح دائما ذراعيها لأشقائها ولا يمكن أن نغفل أهمية السياحة العربية بالنسبه لنا".

وأكدت وزيرة السياحة، على ترحيب مصر بتولى رئاسة الاجتماع الوزارى العربى للسياحة فى دورته الـ21، مشيرة إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق لدفع عجلة التنمية السياحية فى المنطقة العربية بما يعود بالفائدة المرجوة على الاقتصاد العربى وللشعوب العربية.

وأكدت المشاط على أهمية الدور الذى يلعبه المجلس الوزارى العربى للسياحة تحت مظلة جامعة الدول العربية فى العمل على تنمية حركة السياحة العربية البينية وجذب المزيد من السياحة العالمية إلى المنطقة العربية.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2