لبحث المقر الجديد بـ العاصمة الإدارية .. وزير الرياضة يستقبل السكرتير العام "للكاف"

لبحث المقر الجديد بـ العاصمة الإدارية .. وزير الرياضة يستقبل السكرتير العام "للكاف"جانب من اللقاء

رياضة13-10-2024 | 14:49

استعرض الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع فيرون أومبا السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"؛ مستجدات نقل مقر الكاف للعاصمة الإدارية، بحضور أحمد ناصر رئيس اتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية (الأوكسا)، واللواء أحمد فهمي مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ولفيف من قيادات الوزارة والاتحاد الإفريقي.

وتناول اللقاء، الحديث حول آخر المستجدات المتعلقة بنقل المقر الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ب العاصمة الإدارية الجديدة، والتأكيد على التنسيق الدورى الفترة المقبلة لمتابعة تطورات إنشاء المقر الجديد، وإنجازه وفق ماهو مخطط له من مدة زمنية.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير منظومة الرياضة الإفريقية، وأهمية خطوة نقل مقر الكاف للعاصمة الإدارية الجديدة في تعزيز مكانتها كوجهة رياضية في القارة الإفريقية، في ظل تطور البنية التحتية الرياضية في مصر.

وثمن الوزير، التعاون المثمر مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وشركة العاصمة الإدارية والتي قامت بتسهيل كل الإجراءات للمضي قدماً نحو إنشاء المقر الجديد للكاف بالعاصمة، لافتًا إلى أن المقر الجديد للاتحاد الإفريقي والمزمع إقامته سيكون علامة مميزة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وعلى هامش اللقاء، استعرض أشرف صبحي، لمسئولي الكاف مكونات العاصمة الإدارية، مشيرًا أنها تعد واحدةً من المشروعات القومية الكبرى التي تشهدها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي، وتمثل نقلة حضارية للبلاد في ضوء الجمهورية الجديدة التي دشنها رئيس الجمهورية.

من جانبه، أعرب فيرون أومبا السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن شكره للدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة وشركة العاصمة الإدارية؛ للجهود المبذولة في نقل مقر الكاف للعاصمة الإدارية الجديدة.

ويقع المقر الجديد لـ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بـ العاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 20 فدان، ويضم عدد من الملاعب المتعددة، وأكاديمية لاكتشاف المواهب الإفريقية في كرة القدم، كما يتضمن فندق متكامل وجيم خاص للفرق والمنتخبات الإفريقية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2