"الدفاع الروسية": تحرير بلدة جديدة في دونيتسك والقضاء على 1805 عسكريين أوكرانيين

"الدفاع الروسية": تحرير بلدة جديدة في دونيتسك والقضاء على 1805 عسكريين أوكرانيينالحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم13-10-2024 | 20:00

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحرير بلدة ميخائيلوفكا في جمهورية دونيتسك، وذكرت أنها قضت على 1805 عسكريين أوكرانيين، بالإضافة إلى تدمير العشرات من الدبابات والمدرعات والأسلحة الغربية التابعة ل قوات كييف خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي بيانها اليومي حول سير العمليات العسكرية في أوكرانيا، أفادت الوزارة بأن قوات "الشمال" تمكنت من تطهير مناطق جديدة على محوري فولتشانسك وليبتسوفسكي في مقاطعة خاركوف، حيث تكبدت القوات الأوكرانية 40 قتيلاً ودمرت المدافع الغربية ومستودع الطائرات المسيرة.

كما عززت قوات "الغرب" الروسية مواقعها في مقاطعة خاركوف وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، حيث صدت هجومين وألحقت خسائر بصفوف العدو، حيث قُتل 510 جنود أوكرانيين وتم تدمير مدافع وآليات أمريكية من طراز "أم 113" وثلاث مستودعات ذخيرة ومحطة حرب إلكترونية.

وفي سياق متصل، ذكرت الوزارة أن قوات "الجنوب" حسّنت مواقعها وصدت هجومين، ما أسفر عن مقتل 615 عسكريًا أوكرانيًا وتدمير مدافع وآليات ومستودع ذخيرة.

أما بالنسبة لقوات "المركز"، فقد حررت بلدة ميخائيلوفكا، صدت 11 هجومًا وكبدت العدو 460 قتيلًا، بالإضافة إلى تدمير مدافع وآليات وثلاث مركبات "هامفي" أمريكية ومدرعة "كيربي" تركية وأسلحة غربية.

وأشارت الوزارة إلى أن قوات "الشرق" صدت ثلاثة هجمات، مما أسفر عن مقتل 130 عسكريًا أوكرانيًا، بينما ألحقت قوات "دنيبر" خسائر كبيرة ب الجيش الأوكراني في زابوروجيه وخيرسون، حيث كبدته 50 عسكريًا ومدرعات ومدافع ومحطة حرب إلكترونية ومستودعي ذخيرة.

كما أكدت الوزارة تدمير مطار عسكري ومستودعات للطائرات المسيرة، وإسقاط خمس صواريخ "هيمارس" أمريكية وصاروخي "نيبتون" أوكرانيين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2