البنتاجون يعلن نشر أنظمة دفاع جوي أمريكية بطواقمها في إسرائيل

البنتاجون يعلن نشر أنظمة دفاع جوي أمريكية بطواقمها في إسرائيلالبنتاجون

عرب وعالم13-10-2024 | 20:02

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الأحد أن الوزير لويد أوستن وجه بنشر أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي بعيد المدى "ثاد" وطاقمها التشغيلي في إسرائيل لتعزيز الدفاعات الجوية. وأكد البنتاغون أن هذه المنظومات ستعمل على تعزيز نظام الدفاع الجوي المتكامل في إسرائيل.

وشددت الوزارة في بيانها على أن هذا الإجراء يعكس الالتزام الراسخ للولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل وحماية الأمريكيين هناك من أي هجمات صاروخية باليستية محتملة من جانب إيران. وأشارت إلى أن هذا يأتي في إطار تعديلات أوسع أجراها الجيش الأمريكي في الأشهر الأخيرة لدعم الدفاع عن إسرائيل وحماية الأمريكيين من الهجمات التي تشنها إيران والميليشيات التابعة لها.

ولفت البيان إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الولايات المتحدة بطارية "ثاد" في المنطقة، حيث تم نشر بطارية مماثلة في إسرائيل عام 2019. وتحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء الماضي، موضحًا أن رد إسرائيل يجب أن يكون متناسبًا مع الهجمات الإيرانية.

وفي ذات السياق، أبلغت كل من الأردن وقطر والإمارات و السعودية الإدارة الأمريكية بعدم رغبتها في استخدام الولايات المتحدة أو إسرائيل بنيتها التحتية العسكرية أو مجالها الجوي في أي عمليات هجومية ضد إيران.

أضف تعليق

إعلان آراك 2