البنك الدولي يعين ياسر الجمال مديرًا لـ رومانيا والمجر

البنك الدولي يعين ياسر الجمال مديرًا لـ رومانيا والمجرالبنك الدولي

اقتصاد وبنوك13-10-2024 | 20:28

أعلن البنك الدولي اليوم الأحد عن تعيين ياسر الجمال مديرًا جديدًا ل رومانيا و المجر اعتبارًا من الأول من أكتوبر الجاري، ليخلف آنا أخالكاتسي.

وذكر البيان الصادر عن البنك الدولي أن الجمال سيتولى الإشراف على برنامج البنك في رومانيا و المجر من مقر عمله في العاصمة الرومانية بوخارست، حيث سيقود الحوار السياسي مع نظرائه في الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والدوائر الانتخابية الأخرى ذات الصلة في البلدين.

وعبر الجمال عن التزامه بالعمل بشكل وثيق مع جميع الشركاء في رومانيا و المجر لتعزيز الشراكات التي تعود بالفائدة على مواطني البلدين. وأضاف أن مجموعة البنك الدولي ستظل شريكًا استراتيجيًا ل رومانيا في سعيها لتحقيق أولويات التنمية الوطنية.

وأعرب الجمال عن تطلعه لدعم جهود الحكومة في تعزيز الرخاء ومعالجة عدم المساواة في رومانيا، من خلال تحسين نتائج رأس المال البشري وتعزيز الاستثمار في القطاع الخاص، مما يسهم في زيادة المرونة وتسريع التحول الأخضر.

يُشار إلى أن الجمال، الذي يحمل الجنسيتين المصرية والكندية، انضم إلى البنك الدولي عام 1996، وشغل على مدى السنوات الاثنتي عشرة الماضية عدة مناصب إدارية، منها مدير الدولة في رواندا ومدير الحماية الاجتماعية الإقليمي في الشرق الأوسط وشرق آسيا.

ومن الجدير بالذكر أن البنك الدولي يتواجد في رومانيا منذ عام 1991، وقد قدم قروضًا استثمارية وضمانات ومنحًا في جميع قطاعات الاقتصاد الروماني، بالإضافة إلى دعمه لبرنامج واسع النطاق من الخدمات الاستشارية والتحليلات، مما يعزز قدرة المؤسسات الرئيسية على تحسين كفاءة الإدارة العامة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2