"بداية جديدة لبناء الإنسان" تواصل أنشطتها بالمحافظات

"بداية جديدة لبناء الإنسان" تواصل أنشطتها بالمحافظاتصورة أرشيفية

مصر14-10-2024 | 15:08

واصلت الأجهزة التنفيذية في المحافظات تنفيذ المشروعات والخدمات التي تهم الجماهير في إطار مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان ".

شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفاد منها 3459 مواطنا، وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل وندوات التوعية أستفاد منها 90 مواطنا.

ففي محافظة قنا، تابع نائب المحافظ الدكتور حازم عمر، جهود الأجهزة المعنية بتنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية بقرية القناوية التابعة لمركز قنا، حيث نظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا عددا من الندوات التثقيفية لتنمية الأسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة لـ 150 سيدة.

و نظمت وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بالديوان العام ندوات توعية استفاد منها 300 مواطن، بينما نفذت مديرية الشباب والرياضة أنشطة رياضية استفاد منها 20 شابا وفتاة.

واستعرض جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر الخدمات المالية وغير المالية،استفاد منها 220 مواطنا. ونظمت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، تلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لـ 30 أسرة.

و قامت مديرية القوى العاملة بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، وذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني على مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية والتي استفاد منها 131 مواطنا. ونظمت مديرية الزراعة بقنا ندوة إرشادية زراعية لـ 21 مزارعا.

وتلقت مديرية التضامن الاجتماعي طلبات تكافل وكرامة، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعية عن مشروعات التمكين الاقتصادي، وتنميه الأسرة، التي استفاد منها ألف مواطن.
كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 300 مواطن، وقامت الوحدة المحلية بحملات نظافة استفاد منها 10 آلاف و50 مواطنا.

كما قامت مديرية التربية والتعليم بعقد عدد من الندوات والفعاليات استفاد منها 120 طالبا وطالبة،ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 35 مواطنا، كما نظمت مكتبة مصر العامة أنشطة ترفيهية وثقافية استفاد منها 465 مواطنا، ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعية عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لـ 945 مواطنا.
فيما نظمت هيئة الإسعاف المصرية دورات تدريبية توعية لـ 55 طالبا،وقامت هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بعمل امتحانات فورية لـ 200 مواطن.

وفي محافظة شمال سيناء، تشهد مراكز الشباب نشاطا واهتماما غير مسبوق تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ودعم وتوجيهات المحافظ الدكتور خالد مجاور، وإشراف ومتابعة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة إيهاب حسن عبد الوهاب.

فأقيمت ندوة عن الذكاء الاصطناعي بمركز شباب سالم الهرش نفذتها مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة "إدارة تنمية الشباب" بمركز شباب سالم الهرش التابع لإدارة رمانة ندوة تعريفية عن " الذكاء الإصطناعي " ضمن المبادرة بالمحافظة،تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ، والمحافظ، وبتوجيهات وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة.
وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة،أن الندوة التعريفة عن الذكاء الإصطناعي تهدف إلى استخداماته والتطور المتلاحق فى هذا المجال،وأحدث التطبيقات الإلكترونية التى تعتمد عليه،وتوضيح الإيجابيات والسلبيات لاستخدامه فى الحياة اليومية،لافتا إلى أن الذكاء الاصطناعي كما له إيجابيات فإنه له بعض السلبيات التى يجب أن يعرفها الشباب تحديدا كونهم أمل المستقبل.
وتولي وزارة الشباب والرياضة اهتماماً خاصاً بتمكين الشباب في مجال التكنولوجيا الحديثة،لا سيما الذكاء الاصطناعي،وأن هذا المجال يشكل ثورة في قطاعات متعددة ،من خلال تقديم حلول ذكية وتعزيز الإنتاجية، وابتكار منتجات وخدمات جديدة.
كما يُتوقع أن يحدث الذكاء الاصطناعي تحولاً جذرياً في سوق العمل، بما يفتح الباب أمام فرص عمل جديدة ويساهم في تحسين عملية اتخاذ القرار،مما يعزز النمو الاقتصادي والقدرة التنافسية لمصر.
كما نفذت إدارة تنمية الشباب بمديرية الشباب والرياضة أعمال نظافة وتشجير مركز شباب الكوثر بمدينة الشيخ زويد، من خلال عدد من الشباب المتطوعين، وتضمنت نظافة ودهانات وتشجير،في إطار المشروعات المجتمعية التي تقدمها داخل القرى الأكثر احتياجا،ضمن خطة الوزارة لدعم أندية التطوع بمراكز الشباب.
وقال مدير أدارة تنميه الشباب خالد مكاوي، إن المشروعات التطوعية التي تشهدها مراكز الشباب خلقت جوا من التعاون والانتماء والولاء للمكان والحفاظ عليه،مشيرا إلى أن المشروع الذي نفذته إدارة الشباب بمركز شباب الجناين يهدف إلى توضيح أهمية العمل التطوعي وتشجيع الشباب عليه، والاستفادة من أوقات الفراغ.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2