أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميسالأخبار المتوقعة

مصر17-10-2024 | 08:24

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024 .

القاهرة .. يعقد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي، جلسة مباحثات مع وزير خارجية إيران عباس عراقجي، وذلك بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير، ويتناول اللقاء وجلسة المباحثات الموسعة التي تعقبه، التطورات المتسارعة في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها التطورات التي يشهدها لبنان وقطاع غزة والأهمية البالغة لوقف التصعيد في المنطقة في ضوء ما يجرى في كل من لبنان والأرض الفلسطينية المحتلة.

القاهرة .. تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، احتفالا بيوم الوثيقة العربية لعام 2024 تحت رعاية الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، بالتنسيق مع الفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف (عربيكا)، وذلك إدراكاً من الجامعة العربية بأن الوثيقة العربية هي القاعدة الأصيلة التي ترتكز عليها هوية الأمم.

القاهرة .. تنظم سفارة الهند في القاهرة، فعالية للترويج للسياحة بمشاركة وكيلة وزارة السياحة يمنى البحار، كما يشارك في الفعالية مسؤولون من وزارة السياحة والآثار وأكثر من 100 ممثل لشركات الطيران ووكالات السياحة ومؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، وتهدف الفعالية إلى زيادة التبادلات السياحية الثنائية بين البلدين لاسيما وأن الهند ومصر، باعتبارهما مركزين قديمين للحضارة، تمتلكان علاقات ثقافية واقتصادية ودبلوماسية طويلة الأمد تمتد لأكثر من 4000 عام، ويتشابك تاريخ الهند ومصر بطرق تعكس إرثًا غنيًا من الاحترام المتبادل.

القاهرة .. تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، 5 حفلات على مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، ضمن فعاليات الدورة 32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

دمياط .. تستضيف الغرفة التجارية بدمياط، رئيس البورصة أحمد الشيخ في لقاء مهم مع رجال الأعمال والتجار، بهدف بحث آفاق جديدة للاستثمار في دمياط.

الإسكندرية .. تعلن اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية الكشوف النهائية للمرشحين على منصب رئيس النقابة، وعضوية المجلس.

باريس .. تُنظم بمعهد العالم العربي بباريس، أمسية "التضامن مع الإعلام اللبناني"، بدعوة من جمعية صحافة ومواطنة، ومعهد العالم العربي، ومؤسسة سمير قصير، ومنظمة مراسلون بلا حدود، بهدف دعم الصحفيين اللبنانيين الذين يغطون ويوثقون الصراع الدائر في البلاد في ظل ظروف صعبة للغاية.

بنجول .. تعقد الدورة العادية الـ81 للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب في بنجول عاصمة جامبيا والتي تستمر حتى 7 نوفمبر المقبل، وسيتم خلال هذه الجلسة مناقشة مجموعة من المواضيع المهمة المتعلقة بحقوق الإنسان في إفريقيا عبر جلسات نقاشية متعددة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2