روسيا تجهز سلاح البحرية بسفينة متعددة الاستخدامات

روسيا تجهز سلاح البحرية بسفينة متعددة الاستخداماتصورة أرشيفية

عرب وعالم17-10-2024 | 10:56

أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية، أن أسطول بحر البلطيق التابع ل سلاح البحرية الروسي سيحصل على سفينة جديدة، تم تطويرها في إطار المشروع "03182".

وجاء في بيان صادر عن الخدمة نقله موقع روسيا اليوم اليوم الخميس، أنه تجرى في بحر البلطيق حاليا اختبارات على سفينة فالنتين ريكوف متعددة الاستخدامات التي تم تطويرها لصالح أسطول بحر البلطيق الروسي في إطار المشروع الحكومي "03182".

وأضاف البيان:"خلال الاختبارات سيتفقد الطاقم قدرات السفينة على الحركة والمناورة في المياه، وسيتحقق من عمل جميع معداتها وآلياتها، وبعد انتهاء الاختبارات ستسلم السفينة للجيش الروسي لتخدم لصالح أسطول بحر البلطيق".

وتتميز السفن التي تطورها روسيا في إطار المشروع "03182" بأنها سفن متعددة الاستخدامات ويمكن استعمالها لمهام الاستطلاع والدراسات البحرية وكسفن دعم وإمداد عسكري، كما جهّزت بمعدات خاصة تمكنها من العمل كسفن إنقاذ وإطفاء للحرائق التي تنشب في المنشآت البحرية أو السفن الأخرى، فضلا عن أن هياكلها المتينة تمكنها من الإبحار في المياه المتجمدة المغطاة بطبقات من الجليد تتراوح سماكتها ما بين 60 و80 سم.

ويبلغ طول كل سفينة من هذه السفن 78.8 م، ومقدار إزاحتها للمياه 3500 طن، كما صممت لتقطع مسافات تصل إلى 1500 كم في كل مهمة، ولتعمل لمدة 30 يوما دون الحاجة للتزود بالوقود والمؤن، وجهّزت بمنصات لحمل مروحيات Ка-27 الروسية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2