"الجامعة العربية": تحويل دعم للصحة اللبنانية لتوفير احتياجاتها من المستلزمات

"الجامعة العربية": تحويل دعم للصحة اللبنانية لتوفير احتياجاتها من المستلزماتهيفاء أبو غزالة

عرب وعالم27-10-2024 | 17:44

أعلنت جامعة الدول العربية تحويل مبلغ دعم لـ وزارة الصحة اللبنانية، والذي أقره مجلس وزراء الصحة العرب مؤخرًا؛ لتوفير احتياجاتها العاجلة والفورية من المستلزمات الطبية واحتياجات خدمات الطواري الطبية.

وقالت الأمين العام المساعد للجامعة رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة هيفاء أبو غزالة - في بيان للأمانة العامة للجامعة اليوم الأحد - إن مجلس وزراء الصحة العرب كان قد أصدر قرارًا في 9 أكتوبر الحالي بشأن تقديم الدعم والمساعدات العاجلة إلى الشعب اللبناني لمواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي على لبنان، ودعم القطاع الصحي اللبناني لتعزيز قدراته على استيعاب المصابين والجرحى جراء هذا العدوان.

وأضافت أن، الأمانة العامة للجامعة (قطاع الشؤون الاجتماعية - إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية) قامت بتحويل مبلغ الدعم الذي أقره المجلس لـ وزارة الصحة للبنانية؛ لتوفير احتياجاتها العاجلة والفورية من المستلزمات الطبية واحتياجات خدمات الطواري الطبية.

وأوضحت أن، إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية بالجامعة العربية قد قامت بتعميم قوائم الاحتياجات التي تلقتها من وزارة الصحة اللبنانية على الدول الأعضاء بالجامعة؛ لتوفيرها لدعم لبنان في هذه الظروف الصعبة وإرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للشعب اللبناني.

وتابعت أنه، وفقًا لتقارير وزارة الصحة اللبنانية الصادرة بتاريخ 24 أكتوبر الحالي فقد تم تسجيل 55 اعتداءً على المستشفيات من بينها 36 استهدافًا مباشرًا للمستشفيات، وإقفال 8 مستشفيات بشكل قسري والعمل الجزئي في 7 مستشفيات، بالإضافة إلى الاعتداءات على الجمعيات الإسعافية الذي بلغ 201، مضيفة أن القطاع الصحي اللبناني يعاني ويواجه العديد من التحديات جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وقدمت الشكر للدول الأعضاء بالجامعة العربية لتقديمها الدعم إلى لبنان في ظل ما تمر به من أوضاع غير مسبوقة، وحثتهم على الاستمرار في دعم لبنان للتخفيف من حدة الآثار المترتبة عن العدوان الإسرائيلي، ولتعزيز نظامه الصحي.

كما دعت "أبو غزالة"، المؤسسات المالية والصناديق العربية والمنظمات العربية المتخصصة لتقديم الدعم العاجل للقطاع الصحي في الجمهورية اللبنانية.

أضف تعليق

بريكس بلس .. فرص وطموحات وتحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2