مليون جنيه جوائز المسابقة العالمية للقرآن .. وإطلاقها السبت 8 إبريل

مليون جنيه جوائز المسابقة العالمية للقرآن .. وإطلاقها السبت 8 إبريلمليون جنيه جوائز المسابقة العالمية للقرآن .. وإطلاقها السبت 8 إبريل  

* عاجل1-4-2017 | 07:27

دار المعارف
أعلن وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة انطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم التي تنظمها الوزارة يوم السبت المقبل بفروعها الأربعة، تأكيداً على أهمية الفكر المستنير وضرورة إعمال العقل، والفهم الصحيح لمعاني ومقاصد النصوص القرآنية كمعيار حاكم في المسابقة.
وكشف وزير الاوقاف عن مشاركة أكثر من 60 مشاركا حتى الآن بالمسابقة العالمية للقران الكريم بفروعها الأربعة من 45 دولة عربية وأفريقية وأجنبية منها المملكة العربية السعودية وأفغانستان وأذربيجان واستراليا ونيجيريا وموريشيوس والمغرب وأفريقيا الوسطى والأردن والبحرين والسنغال والولايات المتحدة الأمريكية وأندونسيا والنيجر وأوغندا وبنجلاديش وبوركينا فاسو ورواندا وروسيا وسلطنة عمان وجزر القمر وغانا وجزر المالديف وغينيا كوناكرى إضافة إلى مصر .
وأضاف جمعة أن المسابقة ركزت هذا العام فى فرعها الأول على حفظ القران كاملا وفهم معانيه وتفسيره وكتابة بحث في حدود عشرين صفحة عن «فقه المقاصد في القرآن الكريم» على أن تتولى لجنة علمية متخصصة مناقشة المتسابق فى بحثه واختيار الأوائل بفرع المسابقة .
واوضح وزير الأوقاف أن الفرع الثاني من المسابقة يتضمن حفظ القرآن الكريم كاملاً مع فهم معاني المفردات وتفسير آيات الجهاد في القرآن الكريم، وهذا الفرع مخصص لأبناء الدول الناطقة بالعربية، أما الفرع الثالث للمسابقة فيتضمن حفظ القرآن الكريم وتجويده؛ ومخصص لأبناء الدول غير الناطقة بالعربية، أما الفرع الرابع فيتضمن حفظ القرآن الكريم مع فهم معاني المفردات تحت 12 سنة للأطفال المصريين والمقيمين بمصر فقط.
ولفت الوزير إلى أن قيمة جوائز المسابقة بفروعها الأربعة تصل إلى مليون جنيه أضافة إلى شهادات تقدير وتكريم الفائزين فى الاحتفال بليلة القدر.
أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2