شاهد | الأمر خطير.. إحذر وضع محفظة النقود في الجيب الخلفي؟

شاهد | الأمر خطير.. إحذر وضع محفظة النقود في الجيب الخلفي؟شاهد | الأمر خطير.. إحذر وضع محفظة النقود في الجيب الخلفي؟

*سلايد رئيسى17-12-2018 | 21:11

كتب: محمد عفيفى

يفضل أغلبية الرجال وضع المحفظة في الجيب الخلفي للبنطلون، ثم يجلسون على الكرسي لساعات، لتبدأ حينها مخاطر صحية لا يدركها كثير ممن يقومون بهذا السلوك الخاطئ.

وكشفت دراسة حديثة أن الجلوس على المحفظة لساعات خاصة إذا كانت متخمة بالبطاقات والأوراق والنقود يزيد من الضغط على أعصاب الفخذ، المتصلة بدورها في منطقة أسفل الظهر، وهو ما يفسر الكثير من الآلام في هذه المنطقة بالتحديد، وفقًا لمجلة "هيلث سينترال". وأشارت الدراسة التي نشرتها مجلة "هيلث سينترال" إلى أن الألم الشائع، الذي يمتد إلى أسفل الفخذ أيضا، ويصيب الكثير من الناس ممن تتطلب أعمالهم الجلوس لفترات طويلة على الكرسي، ناجم عن الضغط على العصب الوركي. والضغط على أعصاب الورك، نتيجة وجود المحفظة، أو الجلسة الخاطئة لفترة طويلة، أن ينشر الألم إلى أعلى وأسفل منطقة الورك، وهو ما يسبب الشد العضلي لدى كثيرين. وأوضحت الدراسة أن المخاطر تزداد مع زيادة وزن الجسم، بالإضافة إلى انتفاخ المحفظة إلى درجة كبيرة، مما يجعل الجلوس مختلا بشكل كبير، ويجعل الألم سريعا ومضاعفا. وأشارت المجلة أنه تزداد مخاطر وضع المحفظة في الجيب الخلفي والجلوس عليها مع زيادة وزن الجسم، بالإضافة إلى انتفاخ المحفظة إلى درجة كبيرة، مما يجعل الجلوس مختلا بشكل كبير، ويجعل الألم سريعا ومضاعفا.

وينصح الأطباء بوضع المحفظة في الجيب الأمامي، أثناء الجلوس على الأقل، أو الاحتفاظ بها فى شطنة أخرى تحمل باليد.

لذلك ينصح الأطباء بأخذ الآلام الناجمة على ذلك على محمل الجد واستشارة الطبيب، لأن وجود ضغط على جانب واحد من العمود الفقري قد يؤدي في بعض الحالات الحرجة إلى أمراض ظهر مزمنة، مثل: مرض الانزلاق الغضروفي.

قيادة السيارة تتحول إلى خطر

عند الجلوس تسبب محفظة النقود الموجودة في الجيب الخلفي ضغطا كبيرا على جميع العضلات، ومن شأن ذلك أن يؤثر على الدورة الدموية، ويسبب خدرا في الساقين والقدمين. ويصبح الأمر أكثر خطورة عندما تكون محفظة النقود في الشق الأيمن المرتبط مباشرة بالرجل اليمنى المستخدمة عادة في الضغط على دواسة الفرامل والوقود. وهو ما قد يتسبب في حوادث بسبب عدم قدرة الرجل على القيام بردة الفعل المناسبة عند الضرورة، وذلك جراء الخدر الذي طالها.

إبعاد محفظة النقود عن الجيب

ووفق ما توصل إليه باحثون برتغاليون، يزداد العبء على الجسم بحسب حجم وسمك محفظة النقود، فكلما قلت النقود المعدنية والبطاقات البنكية بمحفظة النقود قل الضغط، والعكس صحيح. لكن الأفضل، هو الاحتفاظ بمحفظة النقود في الجيب الأمامي بدل الخلفي أو إخراجها من الجيب ووضعها في مكان آخر عند الجلوس، وهذا هو الحل الأفضل.

[embed]https://youtu.be/EfflhONijkk[/embed]
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2