انطلاق عيد الآثاريين بـ دار الأوبرا المصرية

انطلاق عيد الآثاريين بـ دار الأوبرا المصريةدار الاوبرا المصرية

مصر10-1-2025 | 19:28

انطلق منذ قليل حفل عيد الآثاريين من دار الأوبرا المصرية بالقاهرة، بحضور جمع ضخم من قيادات وزارة السياحة والآثار .

جاء علي رأس الحضور وزير السياحة والآثار شريف فتحي ، و الدكتور محمد إسماعيل الأمين العام لـ المجلس الأعلي للآثار ، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق ، الدكتور ممدوح الدماطي وزير السياحة والآثار الأسبق، الدكتور زاهي حواس عالم الآثار .

ويعود تاريخ الاحتفال بـ عيد الآثاريين ، إلي اليوم الذي تم فيه تعيين أول مصري رئيسًا لمصلحة الآثار بعد أن كانت حكرًا علي الأجانب فقط، ليكون للمصري الريادة في الآثار.

وفي إطار ذلك تحتفل وزارة السياحة والآثار ، بـ عيد الآثاريين اليوم الجمعة بتكريم رموز الآثار والمرميين المصريين، وإيمانا وعرفانا بما يقدموه للحفاظ على الأثر والتاريخ المصري كحراس للحضارة.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان